بمناسبة مرور عام على حرب "العصف المأكول"..حركة حماس تطلق حملة اعلامية بعنوان "صاعدون نحو الانتصار"

بمناسبة مرور عام على حرب "العصف المأكول"..حركة حماس تطلق حملة اعلامية بعنوان "صاعدون نحو الانتصار"
رام الله - دنيا الوطن
بمناسبة مرور عام على حرب "العصف المأكول" التي تصدّى خلالها الشعب الفلسطيني وكتائب القسام والقوى الفلسطينية المقاومة للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، في شهر تموز/يوليو عام 2014، يطلق المكتب الإعلامي في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) حملة إعلامية بعنوان: "صاعدون نحو الانتصار".

ويجسّد عنوان الحملة قصة صمود الشعب الفلسطيني في هذه الحرب، وتضحياته الإنسانية الرائعة، وتلاحم الشعب والمقاومة في موقف موحّد، ما أدى إلى إفشال العدوان، وإلحاق هزيمة مؤثرة بالاحتلال، فتحت الطريق أمام الانتصار الفلسطيني النهائي المتمثل بزوال الاحتلال وإنجاز التحرير وحقّ العودة.

وتتضمن الحملة توزيع ملفات صحفية تتناول الحرب ونتائجها الاستراتيجية، وتوزيع لوحات فنية معبّرة تجسّد عطاءات المقاومة، وصور من واقع العدوان والمقاومة تعبّر عن التضحيات الفلسطينية، وإطلاق حراك عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ومعلومات موثّقة عن أهم الإنجازات التي حققتها كتائب القسام والتي أذهلت العالم، وردود الفعل الاسرائيلية على الحرب ونتائجها وشعور المجتمع الاسرائيلي بالخسارة، مع أدلّة معلوماتية تُظهر هذه الخسارة وتحدّدها.

وتترافق الحملة مع أنشطة سياسية وشعبية وإعلامية في فلسطين ومختلف الأقطار.

وتركّز الحملة على دور الشعب الفلسطيني في هزيمة الاحتلال، ودور كتائب القسام وقوى المقاومة في الصمود وإفشال أهداف العدوان، وإظهار الموقف الفلسطيني الموحّد، ودور الأمّة الداعم، وإبراز الخسائر السياسية والعسكرية التي مُني بها الاحتلال وأثرها على مجتمعه.

وتسعى الحملة إلى التذكير بمعالجة نتائج العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة، من خلال إعادة إعمار القطاع، وكسر الحصار، وفتح المعابر، وإغاثة المتضرّرين.