الحمد الله يبحث مع وزيري الداخلية والعدل الإسبانيين أخر التطورات السياسية

الحمد الله يبحث مع وزيري الداخلية والعدل الإسبانيين أخر التطورات السياسية
رام الله - دنيا الوطن
استقبل رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله، اليوم السبت في مكتبه برام الله، وزير الداخلية الاسباني خورخي فيرنانديز، ووزير العدل الاسباني رافاييل كاتالا، بحضور القنصل الاسباني العام خوان خوسيه اسكوبار، حيث اطلعهم على تطورات العملية السياسية والاقتصادية، وجهود الحكومة في إعادة اعمار قطاع غزة والمصالحة الوطنية.

ورحب رئيس الوزراء بالوفد ونقل لهم تحيات الرئيس محمود عباس، مؤكدا على عمق العلاقات الثنائية بين البلدين، معربا عن تقديره لدعم اسبانيا المستمر للشعب الفلسطيني على كافة الأصعدة، خاصة قطاع البنى التحتية، ودعم قطاع الامن والعدل، بالإضافة الى دعمها المقدم لاعادة اعمار قطاع غزة.

وأكد الحمد الله على التزام القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس والحكومة بحل الدولتين، وصولا إلى الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، مشددا على ان استمرار إسرائيل بسياستها الاستيطانية بالإضافة الى الانتهاكات اليومية بحق أبناء الشعب الفلسطيني، وعدم جديتها بالعملية السلمية يقوض جهود السلام ويقضي على حل الدولتين.

وفي السياق، أكد رئيس الوزراء استعداد وجدية القيادة الفلسطينية والحكومة في انهاء الانقسام وتكريس الوحدة الوطنية على ارض الواقع، في سبيل توحيد مؤسسات الدولة في الضفة الغربية وقطاع غزة، تحت سلطة واحدة وقيادة واحدة.

من جانبهم اعرب الوفد الاسباني عن التزام واستمرار اسبانيا في دعم جهود حل الدولتين، إلى جانب دعم الحكومة الفلسطينية، وتعزيز قدرات مؤسساتها في عدة مجالات من خلال الوكالة الاسبانية للتنمية.