نواب مدغشقر يحبطون محاولة للإطاحة برئيس الوزراء

نواب مدغشقر يحبطون محاولة للإطاحة برئيس الوزراء
رام الله - دنيا الوطن - وكالات 
أحبط نواب مدغشقر في وقت متأخر أمس الجمعة محاولة للإطاحة برئيس الوزراء والحكومة لتنتهي بذلك محاولة هددت بمزيد من الاضطرابات في بلد مازال يتعافى من انقلاب عام 2009.

وقال جان ماكس راكوتومامونجي زعيم جماعة المعارضة الرئيسية مابار إن 95 من بين 112 نائبا حضروا جلسة البرلمان صوتوا لصالح الإطاحة لكن العدد لم يحقق أغلبية الثلثين المطلوبة، مضيفا “أقول إن التحرك رفض.”

ودعت مابار إلى هذا التحرك داخل البرلمان قائلة إنها تشعر بالإحباط بسبب بطء وتيرة التغيير في الجزيرة الواقعة في المحيط الهندي والتي كافحت لإعادة الإعمار بعد أن أثار الانقلاب مخاوف المانحين والاستثمارات الأجنبية.

وتولى رئيس الوزراء جان رافلوناريفو المنصب في يناير/ كانون الثاني بعد أن أدت حالة إحباط عام بسبب انقطاع الكهرباء وتفشي البطالة وكساد الاقتصاد إلى خروج الحكومة السابقة من السلطة.

وبعث تولي رافلوناريفو السلطة الأمل في أن البلاد على طريق التعافي لكن المعارضة تقول إنها لا ترى إشارات تذكر على إصلاحات حقيقية.

كان النواب قد صوتوا لصالح مساءلة الرئيس هري راجاو ناريمامبيانينا بسبب شكاوى مماثلة في مايو أيار لكنه ظل في الحكم وألغت المحكمة الدستورية القرار فيما بعد.

التعليقات