وزير العمل يلتقي نائب وأعضاء مجلس الانبار ويؤكد التزام الوزارة بتقديم خدماتها إلى مستفيديها

وزير العمل يلتقي نائب وأعضاء مجلس الانبار ويؤكد التزام الوزارة بتقديم خدماتها إلى مستفيديها
رام الله - دنيا الوطن
 قال وزير العمل والشؤون الاجتماعية المهندس محمد شياع السوداني ان الوزارة ماضية في تقديم خدماتها الى الفئات المستهدفة لديها في جميع المحافظات من دون استثناء لا سيما المحافظات الساخنة منها .

وبين الوزير خلال استقباله النائب الاول لرئيس مجلس محافظة الانبار علي فرحان حميد وعدد من اعضاء مجلس المحافظة ان الوزارة على اطلاع تام بمجريات الاحداث التي تعرضت لها المحافظات الساخنة ومنها محافظة الانبار من خلال متابعة الوضع الاجتماعي الذي يمر به المواطنون فيها لاسيما الفئات المستهدفة منهم لدى الوزارة مشيرا الى اتباع سياقات مهنية تضمن استمرار تقديم الخدمات  لتلك الفئات وعلى وجه الخصوص النازحين منها .

واوضح السوداني الية تنفيذ قانون الحماية الاجتماعية الجديد والمعوقات التي واجهت عمل هيئة الحماية الاجتماعية وفيما اشار الى ان القانون الجديد يقتضي منح اعانة الحماية الاجتماعية بعد اجراء زيارات ميدانية للمستفيدين للتاكد من مدى استحقاقهم للشمول بين ان فرق البحث الاجتماعي واجهت صعوبة في الوصول الى المناطق الساخنة لذا تم رفع مقترح الى مجلس الوزراء لاستمرار منح المستفيدين في تلك المناطق وفق القانون القديم لحين استتباب الوضع الامني ليتم شمولهم وفق القانون الجديد بعد اجراء زيارات ميدانية لهم .

وتابع ان الوزارة على استعداد تام للتعاون مع مجلس المحافظة لتذليل المعوقات التي تواجه عملهم تجاه الفئات المحرومة والمهمشة وتقديم مختلف الخدمات التي تتعلق بعمل الوزارة فضلا عن متابعة الية نقل صلاحيات عدد من الدوائر الخدمية الى المحافظة وتوجيه عملها بما يخدم مصلحة المواطن بشكل اساسي لتكون حافزا للوصول الى المستهدفين الحقيقيين من الفقراء والمحرومين .

من جهته ابدى نائب رئيس مجلس المحافظة ثناءه وتقديره للجهود المميزة التي تبذلها الوزارة لتشخيص المستحقين الفعليين لاعانة الحماية الاجتماعية واهتمامها البالغ بملف النازحين ومتابعة شؤون المحافظات الساخنة فضلا عن الدور الكبير للوزير في تذليل العقبات والمعوقات الادارية والمهنية التي تواجه عمل دوائر الوزارة في المحافظة .

يذكر ان وزارة العمل والشؤون الاجتماعية تولي ملف النازحين اهتماما بالغا ضمن سياقات عملها من خلال الزيارات الميدانية التي تجريها فرق البحث الاجتماعي لمتابعة احتياجاتهم في المجمعات المخصصة لهم وشمولهم بمختلف برامج التنمية الاجتماعية . 

التعليقات