السنيورة يرعى حفل إفطار مؤسسات الهيئة الإسلامية للرعاية في عيدها الثلاثين

السنيورة يرعى حفل إفطار مؤسسات الهيئة الإسلامية للرعاية في عيدها الثلاثين
رام الله - دنيا الوطن
برعاية دولة الرئيس فؤاد السنيورة احتفلت مؤسسات الهيئة الإسلامية للرعاية في عامها الثلاثين بحفل إفطار مميز يعتبر الأضخم بتاريخ المؤسسات الاجتماعية في مدينة صيدا بتسجيله حضور أكثر من 1200 شخص في صالة " لا سال "، بحضورممثل مفتي صيدا واقضيتها الشيخ سليم سوسان الشيخ مصطفى الحريري، ممثل محافظ الجنوب منصور ضو أمين سر المحافظة نقولا بوضاهر، منسق عام تيار المستقبل في الجنوب الدكتور ناصر حمود، المسؤول السياسي للجماعة الاسلامية في الجنوب بسام حمود والمسؤول التنظيمي للجماعة أحمد جردلي وممثل قائد منطقة الجنوب الإقليمية في قوى الأمن الداخلي العميد سمير شحادة المقدم حسين عسيران وعدد من أعضاء المجلس البلدي للمدينة ورئيس رابطة المخاتير ابراهيم عنتر ورئيس بلدية صيدا السابق السيد أحمد الكلش والسفير عبد المولى الصلح وفاعليات رسمية وسياسية وروحية واقتصادية واجتماعية وأهلية من صيدا والجوار ورئيس وأعضاء مجلس أمناء الهيئة الاسلامية للرعاية ومدراء مؤسساتها الرعائية والتربوية وحشد من المدعوين من الفعاليات الاجتماعية والجمعيات الخيرية الوطنية والدولية والنقابات التعليمية والطبية والهندسية، الكافلين والمتبرعين والداعمين لمسيرة المؤسسات.

رعى الحفل كيلاني للمحروقات والتطوير العقاري، مؤسسة سامي القطب التجارية، صفدية مول، Toy Mall، منتدى الأعمال الفلسطيني اللبناني، عيادة العائلة، Jana Spa، مطعم ذوات، ديوان البيطار، نادي الفوربي الرياضي، نادي The Academy وشركة رواسي. وقامت جمعية إفطارات رمضان بتوضيب الأكل المتبقي من الحفل لتوزيعه على الأسر المتعففة والفقيرة.

قدّم الحفل مدير العلاقات العامة والإعلام غسان حنقير حيث انطلق الحفل بالترحيب الرسمي بالضيوف الحاضرين، ثم تلا الحافظ الجامع الشيخ ماهر الصديق من دار الإقراء لتحفيظ القرآن الكريم شركاؤنا في المؤسسات على مسامعهم آيات من الذكر الحكيم، بعدها وقف الجميع تحية للنشيد الوطني اللبناني.

ثمّ ألقى أبناء الرعاية تحية شعرية تُعبّر عن مدى حبّهم وشكرهم للكافل و الرعاية من اهتمام على مدى ثلاثين عاما داعين الله أن يحميهم ويعينهم على الاستمرار في خطاهم والنجاح في كل ما يقومون به في مجال رعاية الأيتام والمحتاجين. بعد ذلك عُرِضَ فيلم عن إنجازات الرعاية خلال ثلاثين عاماً أُعِدَّ بتقنية الأنفو غرافيك.

ثم تقدم الدكتور عبد الحليم زيدان رئيس مجلس أمناء مؤسسات الهيئة الإسلامية للرعاية، وألقى كلمته استهلها بالترحيب بالرئيس السنيورة والحضور، ثم تحدث فيها عن نشئة الرعاية وتطورها من خلال العمل الجاد والمستمر والشراكة مع العديد من المؤسسات تحت راية واحدة وهدف واحد، مما نتج عنه هذا النجاح التي وصلت إليه بفضل الله ثم العاملين والقائمين عليها، ذاكراً بعض الإنجازات والمخططات المستقبلية التي تطمح للوصول إليها الرعاية بالمثابرة والإيمان ومتابعة المسيرة وتعزيز الشراكة فعلا لتحقيق الحلم.

بعدها تفضل الرئيس السنيورة بإلقاء كلمته على الحضور بعد أن قدّم لهم التحية وأشاد بكل الجهود التي يبذلها القائمون على الرعاية والتي أصبحت واقعاً ملموساً من خلال الأعمال المُقدمة في سجلّها، مؤكداً على الجميع الاستمرار بهذا الطريق متسلحين بالتقوى، كما تطرق للوضع العام في البلاد.

ثم ختم الرئيس كلمته بتحية تقدير لكل القائمين على الرعاية وطالبهم بالاستمرار بالتمسك بالعمل والودّ والرحمة و روح الإسلام السمحة ليبقى لبنان بمواطنيه و أرضه رمزا للحب والسلام والتعايش المشترك، معايداً الجميع بهذا الشهر الفضيل وأن يعيده الله على الجميع بالأمن والأمان والحفظ و السلام.

بعدها تسلّم الرئيس السنيورة درعاً تكريمياً قدّمه له الدكتور عبد الحليم زيدان رئيس مجلس أمناء الهيئة والأستاذ مطاع مجذوب المدير التنفيذي للرعاية.

خُتِمَ الحفل بالشكر الجزيل قدمه عريف الحفل باسم الرعاية لكل من شاركها هذه الاحتفالية في يوم رمضاني مبارك، وحثهم على الاستمرار بالدعم الفعال لبناء مجتمع متكافل متطور يوماً بعد يوم.











التعليقات