علاوي: مجلس النواب لا يمتلك نية لتشريع قوانين مهمة وقدرة على تبنيها على الجانب السياسي والإقتصادي

علاوي: مجلس النواب لا يمتلك نية لتشريع قوانين مهمة وقدرة على تبنيها على الجانب السياسي والإقتصادي
رام الله - دنيا الوطن
استقبل رئيس مؤسسة المدى للإعلام والثقافة والفنون فخري كريم في بغداد، امس الجمعة، الدكتور إياد علاوي نائب رئيس الجمهورية ورئيس القائمة الوطنية.

وجرى بحث الأوضاع العامة للبلدوآفاق تطور العملية السياسية، والشروط اللازمة لتحقيق النصر ضد الإرهاب. وناقش الجانبان الإنجازات التيتقدمها القوات المسلحة وقوات الحشد الشعبي والبيشمركة ضد الإرهاب بمؤازرة القوىالسياسية الوطنية وسائر جماهير الشعب العراقي.

بدوره قال علاوي، في حديث إلى(المدى)، إن "مجلس النواب لا يمتلك نية حقيقية لتشريع قوانين مهمة وقدرة علىتبنيها على الصعيدين السياسي والاقتصادي والمسار الديمقراطي"، عاداً "ذلك "جزءاً من المرض الذي أصاب العملية السياسية وسبباً للفوضى والكثيرمن المشاكل".

ودعا علاوي رئاسة مجلس النواب إلى"تحمل مسؤولياتها من خلال وضع النقاط على الحروف واستدعاء رؤساء الكتل لإدراجتلك القوانين الموجودة في الدستور وإدراجها ضمن جدول زمني".

وتابع رئيس القائمة الوطنية أن"إقرار تلك القوانين ومنها قانون النفط والغاز وما يتعلق بتوزيع الثرواتوقوانين الأحزاب والانتخابات، وغيرها من القوانين المستندة إلى الدستور كمجلسالخدمة الاتحادي والمجلس الاتحادي سينهي الكثير من الخلافات وفي مقدمتها الخلاف مع إقليم كردستان والمحافظات المنتجة للنفط مثلاً".

من جانب آخر شدد علاوي، على ضرورة"توحيد جهود محاربة تنظيم (داعش) تحت إطار القوات المسلحة العراقية"،مؤكداً أن "تعبئة الراغبين بقتال التنظيم من العشائر والحشد الشعبي وغيره ايجب أن يتم تحت هذا الإطار".

التعليقات