الاول مكرر على فلسطين في الفرع العلمي باسل عابدين يهدي تفوقه الى الشهداء

رام الله - دنيا الوطن - جويد التميمي
عمت مظاهر الفرح محافظة الخليل الليلة ابتهاجاً بالمتفوقين في الثانوية العامة لهذا العام، وشهد منزل الطالب الأول 'مكرر' على الفرع العلمي باسل هاني يونس عابدين، بمعدل (99.7%)، فرحة شاركهم فيها جيرانهم واقاربهم واصدقائهم، الذين توافدوا على المنزل فور اعلان النتائج ليباركوا لهم نجاح وتميز نجلهم.

وقال الطالب عابدين والفرحة بادية على محياه لــ'وفا' 'أهدي نجاحي لأسرى وشهداء فلسطين الاكرم منا جميعاً، ولجميع من ضحوا من اجل هذا الوطن الحبيب ولأساتذتي وأهلي الذين وقفوا الى جانبي وساندوني حتى احرزت هذا التفوق'.

وأضاف 'اتمنى ان يأتي رمضان القادم والقدس محرره لتكتمل فرحتنا ووطننا ينعم بالأمن والسلام لا احتلال فيه ولا ظلم ولا سجان'.

واسهب قائلا ثابرت وواصلت دراستي.. ايقنت ان النجاح لا يكفي هذا العام فالتميز يجب ان يكون حليفي فهي سنه مصيرية، لذلك بذلت المزيد من الجهد لأحصل على هذا التفوق الذي حالفني بدعمهم لي وها انا اليوم حصدت ثمار جهدي الذي سهرت الليالي من اجل الوصول اليه وتحقيقه. وتابع 'لا انسى اساتذتي في مدرسة الحسين بن علي الذين كان لهم الفضل الكبير والأثر الطيب في هذا التفوق والتميز فأنا افخر انني احد تلاميذ هذه المدرسة التي خرجت القادة والاجيال منذ عدة عقود.'

واعرب عابدين عن رغبته بالحصول على منحة لدراسة الطب غير محدداً المكان الذي يتطلع للدراسة فيه.

والدته ربة المنزل رجاء محمد سعيد الصغير قالت لـ'وفا'، وقد بدت على وجهها علامات الفرحة 'الحمد لله على هذا التفوق حصد نجلي باسل ثمار كده وجهده على مدار العام والاعوام السابقة، تفوقه في هذا الشهر واليوم الفضيل مكرمة من الله لنا ولشعبنا'.

واضافت 'يجب علينا نحن اهل هذه الارض المباركة ان نواصل العمل والعلم من اجل تحرير مسرى رسولنا الذي يئن من وطأة الاحتلال الغاشم ...وختمت حديثها قائله 'بالعلم تبنى الاوطان وتنهض الامم'.

وأوضح بشير (28 عاما) وهو الشقيق الأكبر لباسل أنهم كانوا يتوقعون حصول شقيقهم على هذه المرتبة العالية والتفوق على مستوى الوطن، وذلك لتفوقه خلال الاعوام الماضية جميعها بالإضافة الى توفيرهم الجو الملائم والدعم المعنوي له من اجل ان يحصد هذا التميز الذي حققه.

وأردف 'باسل كان على ثقة انه سينال هذا المعدل فهو من الصف الاول الاساسي متفوق وحصل من وزارة التربية والتعليم على عدة شهادات تكريم ومكافآت اجملها كانت رحلة من اجل اداء العمرة وزيارة الديار الحجازية.