بالصور: طفل يفقد قدسيته بعد إزالة ذيل في ظهره بالهند

بالصور: طفل يفقد قدسيته بعد إزالة ذيل في ظهره بالهند
رام الله - دنيا الوطن
عاش الطفل "أرشيد على خان " البالغ من العمر 14 عاماً حياته القصيرة داخل معبد صغير فى قريته الهندية يأتى الناس إليه لزيارته ويتركوا له النقود والهدايا لمباركتهم بفضل ذيل صغير فى ظهره ولد به.

لكن أرشيد قرر أن يعيش حياته كطفلاً طبيعياً قادراً على المشى والحركة بإزالة هذا الذيل ففقد الهالة المحيطة به واحترام محبيه بعد اعتقادهم أنه تجسيد جديد للإله الهندوسى هانومان القرد.

بدأت حكاية أرشيد فى عام 2001 عندما ولد بذيل صغير فى ظهره طوله 10 سنتيمترات فى قرية خارج شانديغار فى شمال الهند، وذاع الخبر فى القرى والمدن المجاورة حيث قام بزيارته مئات الأشخاص لمباركته.

لكن عندما علم الأطباء بقصته ذهبوا إلى منزله لتشجيع العائلة بإزالة الذيل، لكن بسبب ضغط محبيه رفض والديه الأمر.

فى عام 2004، توفى والد الطفل وتخلت عنه والدته بعد أن تزوجت برجل آخر، فاعتنى به جده منذ ذلك الحين.

وفى فبراير من هذا العام تم إقناع الجد بإجراء العملية خاصة بعد أن تسببب الذيل بتشوهات خلقية فى قدمه وأصبح غير قادر على المشى.

ووفقاً لتقارير الأطباء، استمرت الجراحة 7 ساعات فى مستشفى فورتيس موهالى ونجح الأطباء فى إزالته وتخفيف الضغط على الحبل الشوكى لمساعدته على المشى مرة أخرى.

أعرب أرشيد عن سعادته لنجاح جراحته ودعا محبيه بعدم التوقف عن الدعاء له، مضيفاً أنه يريد تحقيق حلمه فى أن يصبح مدرساً موسيقياً عندما يكبر ونجاح العملية سيساعده فى تحقيق ذلك.

كان الذيل حالة خلقية نادرة تحدث نتيجة تطور الجنين فى الرحم لفترة وجيزة تستغرق 31 إلى 35 يوماً من الحمل وتبدأ تدريجياً فى الاختفاء بشكل طبيعى.






التعليقات