ادعيس يصلي التراويح في جامع الجزار ويدعو لزيارات متبادلة بين المرجعيات الدينية

ادعيس يصلي التراويح في جامع الجزار ويدعو لزيارات متبادلة بين المرجعيات الدينية
رام الله - دنيا الوطن
صلى سماحة الشيخ يوسف ادعيس وزير الأوقاف والشؤون الدينية صلاة التراويح مساء اليوم الجمعة في جامع الجزار في مدينة عكا على الساحل الفلسطيني يرافقه مدير عام اوقاف القدس الشيخ ابراهيم زعاتره، وتحدث في كلمته عن أهمية هذه الزيارات التي تجمع بين الشعب الواحد رغم الجدار والحواجز التي تعيقها .

وأكد ادعيس على ضرورة تكثيف وتبادل الزيارات بين المرجعيات الدينية ما بين أبناء الشعب الواحد لما تكرسه هذه الزيارات من هوية وطنية واحدة، وثقافة واحدة ومرجعية حضارية واحدة تقف في وجه الهجمة الشرسة من قبل الاحتلال الإسرائيلي على المقدسات الإسلامية وعلى رأسها المسجد الأقصى الذي يعاني من هذه الانتهاكات .

وأبدى ادعيس استعداد وزارة الأوقاف والشؤون الدينية للسماح لأبناء شعبنا من فلسطينيي الداخل على الدراسة المجانية في المؤسسات التعليمية الخاصة بالوزارة ككلية الدعوة الإسلامية في فرعيها الشمالي في مدينة قلقيلية والجنوبي في مدينة الظاهرية، بالإضافة إلى المدارس الشرعية المنتشرة في كافة أنحاء الضفة الغربية، داعياً المؤسسات ذات العلاقة بالعمل على تسريع الاستفادة من هذه المنح لما فيها من تكريس للعلاقة الحميمة بين ابناء الشعب الفلسطيني في أماكن تواجده.

بدوره أكد امام مسجد الجزارالشيخ سمير عاصي على عمق العلاقة بين الفلسطينين مشيدا بهذه الزيارة لما لها من اثر في نفوس اهالي عرب الداخل .

وعبر امام المسجد عن تقديره العميق لمواقف الرئيس محمود عباس والتزامه الصادق تجاه شعبه وقضيته على مر السنين .