خلال مؤتمر اعلان نتائج الثانوية العامة..الشخشير: بلغت نسبة الناجحين (61,9)%

خلال مؤتمر اعلان نتائج الثانوية العامة..الشخشير: بلغت نسبة الناجحين (61,9)%
رام الله - دنيا الوطن
اعلنت وزارة التربية و التعليم مساء اليوم الجمعة نتائج الثانوية العامة لعام 2015 .

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته وزارة التربية و التعليم العالي برئاسة الوزيرة د. خولة الشخشير التي اعتبرت هذا اليوم الذي يتم فيه اعلان نتائج الثانوية العامة في محافظات الوطن عرسا وطنية واحدة من رفح حتى جنين.

وفيما يلي نص كلمة د. الشخشير في المؤتمر..

نلتقي بكم في يومنا المبارك بإذن الله لنجعل من هذا اليوم عرساً وطنياً واحداً من رفح إلى جنين. عرس امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة. هذا الامتحان الذي تعتبره وزارة التربية والتعليم العالي امتحاناً وطنيا وسيادياً، ونعتبره ركناً أساسياً في بنائها وعملاً هاماً من أعمالها.

وقفت وزارة التربية والتعليم العالي عند حدود الأمانة والمسؤولية الملقاة على عاتقها، وبعمل مخطط ودؤوب ونوايا صادقة لطاقم الوزارة في جناحي الوطن، لنصل إلى ما وصلنا إليه في هذا اليوم، يوم الفرح والانجاز، يوم الأمانة، والمسؤولية، التي تمثلت في كافة مراحل سير الامتحان.

وبهذه المناسبة فإنني أقدم التحية والتقدير لكافة العاملين والمسؤولين في الوزارة الذين أرسوا معالم هذا النجاح، والذي ما زال أمامهم الكثير من التحديات لتطوير التعليم والرقي بنوعيته وجعله حامياً وواقياً للمجتمع من الفقر والجهل وكل أنواع الاستغلال ، ولا يمكن لذلك أن يتم إلا تحت مظلة تربوية تؤمن بقيم الصدق والتسامح والعدل وتكافؤ الفرص.

كما اسمحوا لي أن أخص بالشكر والتقدير المعلمين والمعلمات والطواقم الإدارية المساندة وكل جندي مجهول قدم من جهده ووقته في سبيل العلم والمصلحة العليا لهذا الوطن.

أبنائي وبناتي الطلبة

لقد نهلتم من منابع العلم واستعددتم للانطلاق نحو الحياة بكل ما فيها من كفاح ونجاح، آملين أن تحملوا الوطن في قلوبكم أينما ذهبتم مسلحين بالعلم وحسن الخلق. أما دور الوزارة فما يكاد أن ينتهي من مرحلة حتى يبدأ بالمراجعة والتقويم والتطوير مستفيدين من تجاربنا ومتعلمين من أخطائنا لنبني لأبنائنا مستقبلاً أفضل، إنها الأمانة التي نحملها عن رضا وطيب خاطر مهما كانت ثقيلة.

ولا يفوتني أن أقدم الشكر والتقدير لكافة مؤسساتنا الوطنية والأمنية على وجه الخصوص ومؤسسات المجتمع المحلي من بلديات ومجالس محلية ، التي عملت معنا بشراكة حقيقية ومسؤولية.

وللسيد الرئيس أبو مازن حفظه الله، الذي قدم الدعم والتأييد وكافة أشكال المساندة لإنجاح أعمال الوزارة وامتحان الثانوية العامة على وجه الخصوص، له منا التقدير والوفاء.

والآن، وباسمِ وزارةِ التربيةِ والتعليمِ العالي، ولجنةِ الامتحاناتِ العامة، بفِرعيها في جناحيّ الوطن، يَسُرّني أن أعلنَ لكم نتائجَ امتحانِ شهادةِ الدراسةِ الثانويةِ العامةِ للعام 2015، كما يلي:

بلغ عدد المتقدمين في كافة الفروع (79,264) مشتركا، وكان عدد الناجحين (49,122) مشتركا بنسبة بلغت (61,9)%، موزعين على الفروع كما يلي :

بلغ عدد المتقدمين في فرع العلوم الإنسانية (54,267) مشتركا، نجح منهم (30,128) مشتركا بنسبة بلغت ( 55,5 )%.

وفي الفرع العلمي بلغ عدد المتقدمين (16,543) مشتركا، نجح  منهم (13,907) مشتركا بنسبة بلغت (84,1)%.

وفي الفرع التجاري بلغ عدد المتقدمين (3,330) مشتركا، نجح  منهم (2,173) مشتركا بنسبة بلغت (65,3)%.

وفي الفرع الشرعي بلغ عدد المتقدمين (3,345) مشتركا، نجح  منهم (1,814) مشتركا بنسبة بلغت (54,2)%.

كما بلغ عدد المتقدمين في الفروع المهنية (1,779) مشتركا، نجح منهم (1,100) مشتركا بنسبة بلغت (61,8)%.

مبروك لأبنائنا الناجحين متمنين لهم مستقبلا زاهرا ومتمنين لمن يحالفهم الحظ التوفيق في العام القادم.