شبايطة: مايجري في عين الحلوة الارهاب في عينه

رام الله - دنيا الوطن
اكد امين سر حركة "فتح" وفصائل "منظمة التحرير الفلسطينية" في منطقة صيدا العميد ماهر شبايطة، ان ما يحصل في مخيمات لبنان ولا سيما في عين الحلوة هو الارهاب في عينه، متسائلا "من المستفيد من هذه الضحايا وارعاب وترويع الناس والاطفال، ومن المستفيد من هدر هذا السلاح في اقتتال داخلي، ومعركتنا مع اسرائيل بحاجة لكل رصاصة"، معتبرا "ان من يقف او يغطي هذه الاعمال والاحداث عميل خائن جبان، سنعمل على كشفه وتقديمه للرأي العام الفلسطيني في المخيم وخارجه وليعرف الظالمون على اي منقلب ينقلبون".

ودعا العميد شبايطة خلال اعتصام نظمته حركة "فتح" امام مقر اللجنة الدولية للصليب الاحمر في مخيم عين الحلوة ضمن الحملة الوطنية لإحياء الذكرى السنوية لقتل وإحراق الفتى الفلسطيني محمد ابو خضير على ايدي متطرفين صهاينة العام المنصرم، الى اعطاء القوة الامنية المشتركة كافة الصلاحيات وعليها ان تقوم بواجباتها الوطنية والامنية لحفظ الامن واستببا الامان في مخيمنا ولكي لا تكون حجة لمن يتصيد الاخطاء لتدمير المخيم بعد تدمير نهر البارد ومخيم اليرموك.

وقال العميد شبايطة "اننا في شهر الخير والبركات، شهر الحق والغزوات، شهر النصر والانتصار، لذلك نعايدكم بكل الخير متمنين ان يكون اليُمن في ايامه.. وفي هذا الشهر الرباني تمر ذكرى استشهاد الطفل الفلسطيني المقدسي البريء محمد ابو خضير.. هذا الطفل الذي اخضرت فيه بلادنا، وشرب البنزين غصبا عنه ومن ثم احرقوه اؤلئك القطعان من المستوطنيين.. استشهد وهو يتنفس الحرية، استشهد وهو يقاوم استيطانهم وكيدهم ومكرهم.. استشهد ليروي بدمائه اولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين.

واضاف: هو الشبل الذي تحدث عنه الرئيس الشهيد ياسر عرفات في يوم من الايام بأنه سيرفع راية فلسطين على اسوار القدس وكنائسها، واصبح اسطورة في تاريخنا الوطني العظيم.. لروحه السلام وله منا كل الثأر والعنفوان.. فذكرى محمد ابو خضير، تمر علينا واطفال كل فلسطين مستهدفون كما كل الشعب.. لكن القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الاخ ابو مازن شرعت في محاكمة اسرائيل عبر المحاكم الدولية ومحكمة الجنايات الدولية.. فالحق لا يستغنى عنه وينتصر دوماً، وهكذا دم ابو خضير وكل الشهداء لن يذهب هدراً.. هكذا وعد السيد الرئيس وها هو يوفي بوعده وانها لبشرة خير كبرى ان يستطيع الاسير البطل خضر عدنان ان يتنصر على الجلاد والسجان في هذه الايام المباركة نقدم له ولاهله اسمى ايات التهنئة والتبريكات..

وختم محمد ابو خضير ليس فقط في القدس او غزة والضفة، هناك ملايين من محمد ابو خضير في كل ارض فلسطين تعاني من ارهاب الاحتلال وهنا في مخيمات لبنان اطفالنا يعانون من ارهاب الظلم والظلام والتشدد والعمالة.

وتحدث في الاعتصام كل من: عمار حوران باسم "تحالف القوى الفلسطيني" وياسين ابو صلاح باسم "منظمة التحرير الفلسطينية" وتلت الططفلة ليال الصديق باللغة الانكليزية مذكرة موجهة الى "اللجنة الدولية للصليب الاحمر"، بينما تسلم مندوب اللجنة في الجنوب رياض دبوق مذكرتين واحدة باسم اطفال فلسطين والثانية باسم فصائل "منظمة التحرير الفلسطينية".

التعليقات