الصين تعترض على تقرير للبنتاجون و تتهمها بزيادة التوتر في آسيا

الصين تعترض على تقرير للبنتاجون و تتهمها بزيادة التوتر في آسيا
رام الله - دنيا الوطن - وكالات 
أعربت الصين اليوم عن اعتراضها على آخر تقرير صادر عن البنتاجون بشأنها و الذي وجه إليها الاتهامات بأنها تتصرف بطريقة تزيد من التوترات في منطقة آسيا والمحيط الهادئ بسبب ما تقوم به من استصلاح للأراضي في مجموعة جزر تقع تحت سيادتها في بحر الصين الجنوبي.

واستنكرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية ” هوا تشان يينج ” - في تصريحات صحفية - ما ورد في التقرير من مبالغات تتحدث عما أطلق عليه “التهديد الصيني” ، داعية الولايات المتحدة للتخلص من مواقفها التي تعود لحقبة الحرب الباردة التي عفا عليها الزمان،وفقاً لما ذكرته وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأكدت هوا على مبدأ الصين وموقفها الثابت من البناء في بحر الصين الجنوبي قائلة أنه على الولايات المتحدة التخلي عن عقلية الحرب الباردة والنظر بشكل سليم إلى ما تنوى الصين القيام به من خدمات إستراتيجية بالمنطقة.

كما دعت هوا الولايات المتحدة إلى المضي في نفس الاتجاه مع الصين للحفاظ على التوافق الهام الذي توصل إليه قادة البلدين على أساس من الاحترام المتبادل والفوز المشترك وبروح تبتعد عن العداء والمواجهات ، مؤكدة أن ضرورة العمل على بناء نمط جديد للعلاقة التي تربط البلدين باعتبارهما من القوى العظمى بالعالم سيصب في مصلحة الولايات المتحدة.

التعليقات