مقبول يكشف لدنيا الوطن الوزارات التي ستدخل الحكومة الاسبوع القادم..ويؤكد:نرحب باعفاء عبدربه من منصبه

مقبول يكشف لدنيا الوطن الوزارات التي ستدخل الحكومة الاسبوع القادم..ويؤكد:نرحب باعفاء عبدربه من منصبه
رام الله - خاص دنيا الوطن
رحّب امين مقبول امين سر المجلس الثوري لحركة فتح والقيادي البارز فيها بقرا الللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير باعفاء ياسر عبدربه من منصبه كامين سر للجنة التنفيذية لمنظمة التحرير.

وكانت قررت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير اعفاء ياسر عبد ربه من منصبه كامين سر للجنة التنفيذية على ان تحال صلاحياته لرئيس اللجنة الرئيس ابو مازن .

وطالب مقبول الرئيس ابو مازن باعادة المنصب الى حركة فتح "امانة سرا للجنة التنفيذية" مؤكدا ان المنصب كان من حق حركة فتح على مدار اعوام مضت .

واشار مقبول ان المجلس الثوري طالب في اجتماعاتين مؤخرا الرئيس ابو مازن باعفاء ياسر عبد ربه من منصبه على خلفية تصريحات وأفعال مخالفة لتوجه وسياسة منظمة التحرير .

وفي موضوع منفصل كشف امين مقبول امين سر المجلس الثوري انّ التعديل الوزاري سيكون خلال الاسبوع المقبل على الارجح .

وكشف مقبول ان وزارات التربية والتعليم العالي والاقتصاد والداخلية والزراعة هي المطروحة للتعديل متوقعا ان يدخل النادي الحكومي خمسة وزراء جدد اضافة الى بعض التعديلات داخل الحكومة -تغيير وزارات ووزراء- .

وكانت دنيا الوطن انفردت بالامس باسماء المرشحة لتولي مناصب وزارية وكشفت عن الطريقة التي يتم الحديث بها عن التعديل الوزاري وهو ما اكده امين مقبول .

واشار مقبول في حديثه ان اتصالات مع حركة حماس تجري بالخصوص وأكد :"الاتصالات مع حماس لم تنقطع" .

وفي السياق ذاته رفض مقبول الحديث عن اسماء مرشحة لدخول الحكومة واكتفى بالقول :لا نناقش اسماء حاليا .

واشار مقبول في حديثه ان التعديل الوزاري ضرورة لا بد منها مؤكدا ما انفردت به دنيا الوطن عن مباحثات تجري لتعيين وزير جديد للداخلية .

وكشف مقبول اعن اجتماع قريب للجنة التنفيذية لمنظمة التحرير لمناقشة التعديل الوزاري واكد وجود مشاورات ومباحثات حثيثة للوصول الى تعديل وزاري مقبول .