يعلون يعلن المسلسل الرمضاني الطريق الى المقاومة

رام الله - دنيا الوطن
 وأخيراً يجد المسلسل والبرنامج العربي في شهر رمضان  له منصة يقف عليها مفتخراً ، مبتسماً ، منتشياً ، نافشاً ريشه الملون ، بدلاً من غربته واشاعات بؤسه  وعدم تأثيره على المشاهدين ، أخيراً ستجد أموال المنتجين الذين صرفوا على البرامج والمسلسلات في ساحة العز وسيرقصون طرباً ويغنون  ها نحن نؤثر على  المشاهدين ، وتباً للنقاد الذين يحاولون قطع أرزاقنا وخسارتنا بنقدهم الذي يريد وقف مشاريعنا التخديرية  ، ها هي الديكورات الفاخرة والقصور العامرة والأثاث المستورد من الدول العالمية والثياب من أفخر الشركات   والمكياج الصارخ  والاكسسوارات ، عندما نشاهد هذا جميعه  في المسلسلات والبرامج العربية  نشعر كأننا نعيش في أجواء مريحة وثراء فاحش  لا نمت بصلة الى حروب والاقتتال والدمار والطائفية والفقر والجهل  والهروب من الأوطان واللجوء والتشرد والتوسل والخيام التي أصبحت عناوين ثابتة لثلاثة أرباع المهجرين من دولهم العربية .

أضحكني وزير الدفاع الاسرائيلي " يعلون " الذي أعلن بكل جديته ومعرفته وعمقه في الأمور العسكرية والسياسية ، أن مسلسلات وبرامج رمضان مسؤولة عن عمليات المقاومة في فلسطين التي جرت مؤخراً في بعض المناطق في الضفة والقطاع ، لا أعرف كيف  يمكن أن لوزير دفاع أن تسول له نفسه اعلان هذا ..؟ كأن المواطن الفلسطيني القابع تحت الاحتلال الذي  ينام وهو يتوقع المداهمات الليلية وكوابيس المستوطنين الذين سيقومون بتخريب محاصيله من المزروعات ، أو يحاول تدبير أموره المالية كي يقوم بزيارة ابنه في السجن  ، ويفيق على مصادرة الأراضي واقامة المستوطنات  والحواجز العسكرية ، والغلاء المستشري والبطالة التي تنخر عظامه ، كل هذا وضعه " يعلون "  في الخلفية السياسية وعقليته المتحجرة وأغلق عليها ، ووقف يقول المسلسلات والبرامج  هي السبب ..!!

 ماذا يعرف " يعلون " عن ثقافة المسلسلات والبرامج العربية التي تتسلق الفضائيات ، هل يعرف أنها تدور في الفلك التجاري والغرائزي دون الوصول الى عمق المعاناة الفلسطينية و العربية ؟؟ هل يعرف أن القابضين على الفضائيات العربية والممولين يعبثون بالعقل العربي عبر هذه البرامج والمسلسلات السطحية ، المخدرة ، التي تضع السم في العسل ، وتوجه رسائلها الى الغريزة العربية التي وضعت على سُلم الاستراتيجية جلب أشهر المنومين المغناطسيين ، حتى تبقى الشعوب نائمة .  

حتى لو حاول هذا الوزير " يعلون " اضفاء تهمة كره اليهود ومقاومتهم  على المسلسلات والبرامج في شهر رمضان فليعلن أين هي هذه البرامج حتى نتحقق من أي حضن منتج واعلامي خرجت ، المنتج العربي يعرف أن المسلسل الذي له البريق السياسي لا بد أن يوافق عليه من فوق .. وفوق حاكم لا يريد أن يتحول الى جسر تمر عليه شرف الكلمة والرأي السياسي الواعي  ويفتح عيون الشعب .. فنخن نعرف أن هناك رقابة في كل دولة عربية على الفلم والمسلسل والبرنامج القادم من الخارج ، فكيف اذن ستكون الرقابة على الفلم أو المسلسل  من الداخل ،  حتى مسلسل  المصري (حارة اليهود)  الذي يعرض الآن لم يخرج عن سكة قطار الحنان والرؤية التاريخية الحريرية  ، بل بالعكس منح اليهود صفة الجمال والنظافة والاستقرار والشياكة والبيوت الفخمة ، وهناك بعض الفنانين المصريين مثل الفنانة هاله صدقي وفي مقابلة معها مع المذيع ( وائل الأبراشي ) قالت :  أن اليهود عاشوا معنا وكانوا كويسين وهم يوماً ما كانوا رافعين الاقتصاد المصري . وفي مسلسل (باب الحارة ) العقيد معتز ، الذي أحبته الجماهير العربية ومنحوه صفة القائد والزعيم الكبير يحب سارة الفتاة اليهودية والمخرج بسام الملا يصور البيت اليهودي ، البيت الهادىء ويساعد في عملية المقاومة ضد الفرنسيين .

أي البرامج التي فيها التحريض على المقاومة أيها الوزير؟؟  أنت لا تعرف أن الفضائيات العربية ساهمت في قتل العقل العربي عبر تجهيليه وحصره في خانات البرامج الساذجة .. ها هو برنامج ( رامز ماكل الجو ) يدفع الملايين لضيوف يمرون بلحظات يمر بها الآن أصغر طفل سوري أو عراقي أو ليبي أو يمني ، لحظة الاقتراب من الموت ، برنامج يأتي بمشهورين لم يمنحوا البشرية سوى التهريج الأجوف ويدفع لهم – دفع للممثلة وصاحبة شبكة فنادق هلتون باريس هلتون 250 الف دولار ورغم ذلك ستقوم برفع دعوى ضد البرنامج –.

 250 الف  دولار يستطيع دفعهم  منتج البرنامج الى كم  عائلة عربية مشردة ، تتوسل الاعانات ، هذا عدا المصاريف الباهضة الأخرى ، ومثل هذا البرنامج هناك الكثير منه في رمضان وباقي أيام السنة .

أطمئن يا وزير الدفاع المشاهد العربي لن يخرج شاهراً سيفه تأثراً بفلم أو مسلسل ، والمشاهد الفلسطيني يعيش يومياً برنامج عذابه ومسلسله الاحتلالي الطويل لو دخل به موسوعة غينس لأغلق غينس صفحاته ..

على وزير الدفاع " يعلون"   تسمية الأبن باسمه – احتلال – هذا هو الدافع الأول والأخير للمقاومة والعمليات التي يقومون بها ، وليس المسلسلات البرامج  الرمضانية .. خيط بمسلة الحقيقة وليس بابرة الخيال .

التعليقات