بعد ان أسقط نفسه في "فخ " الاباحية ....مسلسل "رمضاني " يتابع السقوط بسرقة النص والمؤثرات من فيلم عالمي شهير

بعد ان أسقط نفسه في "فخ " الاباحية ....مسلسل "رمضاني " يتابع السقوط بسرقة النص والمؤثرات من فيلم عالمي شهير
رام الله - دنيا الوطن - أحمد حمزة الدرع
يبدو ان رهان الفريق القائم على مهزلة مسلسل " صرخة روح " بجزئه الثالث لم يوفق كثيرا هذه المرة ، فالمسلسل رغم اعتماده على جذب جمهوره عن طريق الاباحية والعري وقصص الخيانة و " القوادة " إلا انه على ما يبدو سقط سقطة مدوية مع كادره التمثيلي والفني .

سقطة المسلسل المدوي لم تكن فقط في كمية العهر والاباحية ذات الجرعة المضاعفة فقط ، بل كانت بقيام فريق المسلسل بسرقة النصوص الخاصة بصرختهم من فيلم عالمي حيث ان الرقة كانت محكمة وبأدق التفاصيل والكلمات .

السرقة كانت محكمة وموصوفة لفريق عمل مسلسل " صرخة روح " عن الفيلم العالمي الشهير indecent proposal الذي أخرجه المخرج العالمي أدريان لين ومأخوذ عن رواية للكاتب الشهير أيضا جاك انغلهارد حيث تم انتاج الفيلم عام /1993/ بميزانية قدرها /38/ مليون دولار .

فمن يتابع تفاصيل خماسية "الرهان " التي تعرض الان على أحد القنوات العربية ويتابع الفيلم أيضا وهو موجود على اليوتيوب لمن يحب التاكيد سيلاحظ ان القائمين على صرخة روحهم المزعومة لم يكلفوا أنفسهم أي عناء يذكر فالتفاصيل والنص مأخوذ كلمة كلمة ، حتى ان الالعاب النارية التي تاتي كأحد المؤثرات خلال حوار بين بطل الخماسية الفنان بسام كوسا " مراد " وأحد الفنانات خلال احد المشاهد الذي يتفقوا خلاله على قضاء ليلة ساخنة مقابل مبلغ مالي معين ، هذه الالعاب النارية والمؤثر الحركي مأخوذ ايضا عن الفيلم والرواية ، فالتفاصيل دقيقة والسرقة أيضا دقيقة ، ولكن ما العجب يبد انها دقة النقل !!!!!

في الوهلة الاولى التي قررت متابعة المسلسل فيه كصحفي يعمل في المجل الفني تذكرت اني قد شاهدت هذا الحوار سابقا وهذه الصيغة وعندها تذكرت الفيلم لارجع واشاهدة مرة اخرى وقمت بحفظ كلمات معينة من النص خلال المسلسل على سبيل المثال لا الحصر هذه الجملة التي قالها الفنان بسام كوسا " لنك انت قلتي ما فيني اشتريكي ، وبدي قلك أنه فيني أشتريكي " وهنا كانت المفاجأة انها منقولة حرفيا عن الفيلم والرواية .

طبعا هذه الخماسية التي تعرض الان بعنوان " الرهان " كسابقتها ايضا مأخوذة عن أفلام اخرى إلا ان ذاكرتي لم تسعفني بتذكر اسم الفيلم الاجنبي الخاص بها ، ولكن ما هو مؤكد انها ايضا مأخوذة عن أفلام اخرى .

فما الذي يحصل ، هل وصل الاستهتار بفريق عمل المسلسل ان يأخذ الفيلم ونصه جاهزا لاعادة تمثيله في صرخة هي بالأصل لا تنتمي الى عادات وتقاليد المجتمع السوري أبدا ، وهل تم أخذ موافقة من القائمين على الفيلم والمخرج والكاتب على مصادرة حقوق الطبع النشر من قبل شركة الانتاج ...هي أسئلة تنتظر الكثير من الاجوبة .

 


التعليقات