تونس..اعتقال 8 بينهم امراة يشتبه في علاقتهم المباشرة بهجوم سوسة

تونس..اعتقال 8 بينهم امراة يشتبه في علاقتهم المباشرة بهجوم سوسة
رام الله - دنيا الوطن - وكالات 
قبضت الشرطة التونسية على 8 أشخاص بينهم امرأة للاشتباه في علاقتهم "المباشرة" بهجوم سوسة، حسب "RT".

وأعلن كمال الجندوبي، الوزير لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني، الخميس 2 يوليو/تموز، أنه "تم توقيف 8 بينهم امراة" يشتبه في "علاقتهم المباشرة" بالهجوم الذي تبناه تنظيم الدولة الاسلامية.

والهجوم على الفندق هو أسوأ هجوم دام في تاريخ تونس الحديث وهو الثاني الذي يستهدف سياحا هذا العام.

وكانت الحكومة أعلنت في وقت سابق هذا الأسبوع أن منفذ هجوم سوسة تلقى تدريبات في معسكر للجهاديين في ليبيا مع مهاجمي متحف باردو نهاية العام الماضي.

من جهته، أكد وزير الداخلية التونسي ناجم الغرسلي أن وزارته فتحت أبحاثا إدارية معمقة لتحديد المسؤوليات فى عملية سوسة التي أسفرت عن مقتل 38 شخصا وإصابة 39 آخرين، مؤكدا أن القرارات التي ستتخذ ستكون على ضوء ما تفرزه الأبحاث الإدارية.

هاموند: ارتفاع الضحايا البريطانيين في هجوم تونس إلى 30

من جهة أخرى قال وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند، الخميس، إن العدد النهائي للضحايا البريطانيين الذين تأكد مقتلهم على يد المسلح يوم الجمعة الماضي هو 30 قتيلا و تم تحديد هوية كل الضحايا.

وقال هاموند لدى وصوله إلى العاصمة النمساوية فيينا لحضور المحادثات النووية بين إيران والقوى العالمية "لدينا الآن 30 من الضحايا البريطانيين ويمكننا القول بدرجة عالية من الثقة أن هذه هي الحصيلة النهائية".

وكانت محصلة القتلى ارتفعت عدة مرات من 22 إلى 27 ثم إلى 29 يوم الأربعاء. وأضاف هاموند أن السلطات البريطانية ستتسلم الجثث خلال الأيام القليلة المقبلة.

التعليقات