فورترس كابيتال: الاستثمار المشترك مع "فيلم كلينيك" يهدف الى وضع أسس جديدة لصناعة السينما

رام الله - دنيا الوطن
قالت "فورترس كابيتال للإستثمار"، شركة الاستثمار الرائدة في المنطقة أن استثمارها المشترك مع "فيلم كلينيك"، إحدى رواد صناعة الانتاج المرئي في الشرق الأوسط، والذي يحمل اسم "فورترس فيلم كلينيك" يهدف الى وضع أسس جديدة لصناعة السينما في المنطقة العربية. وسيترأس الشركة الجديدة المنتج وكاتب السيناريو العالمي الأستاذ محمد حفظي.

وقال حامد مختار، المدير الشريك لـ "فورترس كابيتال للإستثمار": "منذ لحظة شروعنا بهذه الشراكة لقد وقّعنا لى ثلاثة عقود إنتاج مشتركة. وسنعمل مع العديد من شركات الانتاج في العالم العربي لتقديم إصدارات انتاجية رائدة على المستويين الاقليمي والعالمي".

وأضاف مختار: "نتوجه بالشكر لكل من دعمنا لحين الانتهاء من تأسيس هذه الشراكة. ونحن جاهزون للمساهمة في صناعة السينما العربية بقوة".

من جهته، قال حفظي: "غرضنا الرئيسي هو انتاج اصدارات مرئية ذات مستوى عالمي، تدفع بهذا القطاع في المنطقة العربية إلى مراحل أكثر تقدماً. ونرى بأن هناك إمكانيات كبيرة للسينما العربية لأن ترتقي إلى المستويات العالمية التي تتميز بها "هوليوود" وبوليوود"".

وتدعو الشركة إلى تحديث قوانين صناعة الأفلام في المنطقة كخطوة أولى نحو إنتاج أفلام فريدة وذات مغزى، وفقاً لحفظي.

ويأتي إطلاق هذه الشراكة في ظل تحول دبي والإمارات عموماً إلى مقصد هام لصناعة الأفلام المحلية والعالمية، حيث خصص العديد من الشركات ميزانيات عالية للمساهمة في انتاج أفلام ذات مستويات عالمية

واختتم مختار بالقول: "تحمل دولة الإمارات ودبي على وجه الخصوص امكانيات عالية لصناعة السينما، ونتوقع دخول المزيد من المستثمرين الى هذا القطاع في المنطقة".

التعليقات