مؤسسة أدوار للتغيير الاجتماعي تواصل تنفيذ فعاليات اللقاء الجماهيري التاسع في مدينة رام الله

مؤسسة أدوار للتغيير الاجتماعي تواصل تنفيذ فعاليات اللقاء الجماهيري التاسع في مدينة رام الله
رام الله - دنيا الوطن
تواصل مؤسسة أدوار للتغيير الاجتماعي تنفيذ فعاليات المرحلة الثالثة وهي اللقاءات الجماهيرية التوعوية ضمن مشروع "نساء يناضلن ضد مصطلح "مطلقة" و عزلهن عن الحياة العامة" بالشراكة مع مبادرة الشراكة الشرق أوسطية (ميبي) و بتمويل من القنصلية الأمريكية. تنفذ اللقاءات الجماهيرية في الجامعات الفلسطينية و في محافظات (الخليل, أريحا, بيت لحم, رام الله, نابلس, جنين, طولكرم, قلقيلية, طوباس, سلفيت) بهدف توعية المجتمع الفلسطيني حول ضرورة تغيير الصورة النمطية السلبية للنساء اللواتي مررن بتجربة الطلاق سواء قبل الزواج أو بعد الزواج و التأكيد على المشاركة في الحياة العامة والحد من التمييز الممارس ضدهن. حيث نفذ تاسع اللقاءات الجماهيرية يوم الاربعاء الموافق 01/7/2015 بالتعاون و التنسيق مع السيدة سحر عرار رئيسة مجلس إدارة جمعية نادي سيدات قراوة بني زيد قضاء رام الله و التي رحبت بمؤسسة أدوار و ساهمت في تنفيذ اللقاء. 

و أشارت حضرة السيدة سحر عرار إلى اهمية طرح هذا المشروع في مجتمعنا الفلسطيني وحاجة استهداف و توعيته من اجل التغيير لواقع افضل يضمن العدالة الاجتماعية للجنسين. كما أكدت على ضرورة تكثيف العمل المؤسساتي ليس فقط من أجل مساندة و النهوض بحقوق النساء اللواتي تعرضن لتجربة الطلاق بل من أجل دعمهن للوصول إلى أعلى المراكز في المجتمع و من أجل إلغاء كافة أشكال التمييز التي تمارس ضدهم/ن.
ومن جانبها اشارت منسقة المشاريع بيان السلايمة ان اللقاء الجماهيري في رام الله كان ناجحا و إيجابيا من خلال النقاش الذي عقد بعد أن عرض مسرح الأحلام من الخليل مشهد مسرحي بعنوان "الغريبة" و الذي جسّد نظرة المجتمع الفلسطيني للنساء اللواتي مررن بتجربة الطلاق و معاناتهن.