العمل : لجنة القبول الخاص تؤوي المسنين من خلال الزيارات الميدانية

العمل : لجنة القبول الخاص تؤوي المسنين من خلال الزيارات الميدانية
رام الله - دنيا الوطن
اعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية / دائرة رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة عن عمل قسم رعاية المسنين لفترات مسائية لقبول المسنين في الدور التابعة لها عند رصدها لحالات انسانية تتطلب اتخاذ اجراءات فورية للشمول بالرعاية التي توفرها الوزارة في تلك الدور.

وقالت المتحدث باسم الوزارة عمار منعم ان قسم رعاية العاجزين في دائرة رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة وجه لجنة القبول المسائي باجراء زيارة ميدانية الى مستشفى بغداد في مدينة الطب لشمول مسنة ترقد في المستشفى باحدى دور المسنين بعد اكتسابها الشفاء التام كونها من غير معيل وبحاجة الى رعاية خاصة .

واضاف ان الدائرة وجهت بشكل فوري لجنة مشكلة من قبلها بالتوجه مساءً  الى تلك المسنة لادخالها الى احدى دور رعاية المسنين ، وتم نقلها من قبل اللجنة الى دار رعاية المسنين في منطقة الرشاد لتحظى بالرعاية الايوائية المتكاملة مشيرا الى ان الدار خصصت لها سرير نوم وخزان ملابس ومختلف التجهيزات الضرورية لمتابعة الحالة الصحية والنفسية لها .

وبين منعم ان لجنة القبول الخاص في الدائرة تحرص على متابعة الاشعارات التي تصلها بوجود مثل تلك الحالة للعمل على ايواء المسنين ممن يفتقدون الرعاية الاسرية في احدى دور رعاية المسنين ويتم استثناؤهم من شرط العمر من قبل وزير العمل لخصوصية الوضع الذي يمرون به .

يذكر ان دار رعاية المسنين في الرشاد تقدم خدمات صحية ونفسية واجتماعية الى المسنين و خدمات ترفيهية باشراف ملاك متخصص بالبحث الاجتماعي فضلا عن منح المستفيدين مبلغا ماليا قدره (60) الف دينار . 


التعليقات