محاضرة للدكتورة هناء محي الدين في مطرانية الروم الكاثوليك في صور

رام الله - دنيا الوطن-محمد درويش
حاضرت  طبيبة النساء والتوليد الدكتورة هناء محي الدين حول الأمراض المتنقلة جنسيا"  في قاعة مطرانية صور للروم الملكيين الكاثوليك في صور بدعوة مشتركة من المطرانية بالتنسيق مع  مكتب مركز الخدمات الاجتماعية التابع للشؤون الاجتماعية في صور 

وقد حضر متروبوليت صور وتوابعها للروم الملكيين الكاثوليك المطران ميخائيل أبرص ورئيس مركز الخدمات الاجتماعية  في صور غسان أبو جهجة وعضو الحركة الثقافية في لبنان الاعلامي الشاعر محمد درويش ورئيسة لجنة الأمهات في صور السيدة علية الزيات ورئيس متحف فلسطين للتراث والمكتبة العامة  محمود دكور ووفد من مخيم المعشوق في الجنوب  وفاعليات نسائية ووجوه  اجتماعية ونسائية.

وقدم للمحاضرة المطران ميخائيل أبرص شاكرا"  لغسان ابو جهجة والدكتورة هناء محي الدين  وللمركز هذا التعاون

كما اشار الى دور الدكتورة آني طورسيان التي كان لها الدور الكبير في اقامة هذا النوع من النشاط والمحاضرات التي تتناول شؤون الطب والامراض وسبل الوقاية منها .

كما تناولت الدكتورة هناء محي الدين في المحاضرة الامراض المنتقلة جنسيا" واسبابها ومكان الاصابة بها وطريقة الانتقال والاعراض والمضاعفات الناجمة عنها وطرق الوقاية منها وبعض انواع العلاج

وقالت:  هناك بعض الامراض التي يمكن معالجتها مباشرة من خلال الادوية والشفاء منها اكيد وامراض اخرى لا شفاء منها مثل السيدا وتؤدي الى الموت المحتم وامراض اخرى مثل التهاب الكبد الفيروس التي يوجد لقاح لها .

وشددت على وجوب عدم ممارسة الجنس خارج اطار الزواج واجراء الفحوصات اللازمة واعلام ومعالجة الشريك الجنسي في حال المرض اذا امكن وعدم تعاطي المخدرات وممارسة الجنس المأمون بالواقي الذكري .

كماأجابت الدكتورة  هناء محي الدين  على أسئلة الحضور المتعلقة بالموضوع نفسه في سبيل تعزيز الثقافة الطبية  التي تهدف الى تنوير المجتمعات بالفكر والمعلومات الطبية الصحيحة لمساعدة المريض او  المصاب على الشفاء العاجل .

التعليقات