الدبش يطالب السيسي لتخصيص مليون فدان لصغار الفلاحين

رام الله - دنيا الوطن
كتبت_ شادية الحصرى
قام نقيب عام الفلاحين المصريين ورئيس مجلس ادارة شركة الفلاحين المصريين محمد صبح الدبش بتقديم طلب للرئيس عبد الفتاح السيسي لتخصيص مليون فدان لصغار الفلاحين بمصر في عدة مناطق .
يضيف الدبش فى تصريح خاص: لقد قمت  بمخاطبة الرئيس السيسي في اجتماع النقابة الذي عقد في 15 فبراير الماضي وتم اقرار الاتى:
ان تساهم النقابة العامة للفلاحين في تنفيذ المشروع العملاق الذي قرره الرئيس السيسي بان تقوم النقابة باستصلاح واستزراع مايقرب من مليون فدان ويتم توزيعها علي صغار الفلاحين والشباب بواقع 5 افدنة لكل شاب ,ان يتم الاستصلاح والاستزراع في خلال سبعون يوما من تاريخ استلامنا الارض المخصصة ولا تكلف خزينة الدولة اي مليم .

واكد الدبش وفى حالة اخلال النقابة بتلك الشروط سنقدم للمحاكمة الفورية وهذه الاراضي التي تم تخصيصها في عدة اماكن وهي
1-القطعة رقم 1 الفيوم 1 بمنطقة يوسف الصديق ومساحتها مايقرب من 5952 فدان
2- القطعة رقم 2الفيوم 2 جرزا بين الفيوم وبني سويف ومساحتها 8000 فدان 3-القطعة رقم 3 ومساحتها 7500 فدان طريق الواحات حتي يتسني البدء في التنفيذ

اشار الدبش لقد قمت بارسال كشوف باسماء الفلاحين والشباب المراد توزيع الاراضي عليهم اول دفعة من المليون فدان وايضا دراسات الجدوي وصور من الخرائط المساحية والاحداثيات
كما ان النقابة بصدد عمل مشروع زراعي صناعي لشباب مصر علي ان تكون علي النحو الاتي
1- ملكية الارض للدولة
2-تخصص في هيئة اسهم للشباب وتملك لهم بعد فترة
3- يكون الشاب او الفلاح خلال هذه الفترة موظفا باجر ثابت لحين اصدار انتاجه من الارض المخصصة له .
4-المشروع يقوم بتوفير مبني سكني ملائم وقابل للتوسع الراسي المستقبلي وبه بعض المنافع المطلوبة لبعض المشروعات الزراعية التي يحتاجها هؤلاء الشباب .
و نصيب كل شاب مايقرب من 5 افدنة يقوم بزراعتها وزيادة للانتاج المصري والغرض الاساسي من المشروع هو استصلاح واستزراع الاراضي البور والصحراوية بل وتوسيع الرقعة الزراعية .
و النقابة لاتدخر جهدا في مساعدة صغار الفلاحين وان مكتب النقابة مفتوح علي مصراعية في اعطاء المشورة لاي فلاح مصري ومساعدة اي شاب من خريجي المدارس والكليات الزراعية.

التعليقات