نجم البرتغال أفضل لاعب في أمم أوروبا للشباب 2015

نجم البرتغال أفضل لاعب في أمم أوروبا للشباب 2015
رام الله - دنيا الوطن-وكالات 
سُميّ نجم وسط المنتخب البرتغالي «وليام كارفاليو» بلقب أفضل لاعب في بطولة كأس أمم أوروبا للشباب تحت 21 عامًا التي أقيمت الشهر الماضي في جمهورية التشيك.

وليام كارفاليو قدم مستوى مذهل منذ المباراة الأولى بدور المجموعات أمام المنتخب الإنجليزي، وكان له دور بارز في الترشح التاريخي إلى النهائي على حساب المنتخب الألماني بعد الفوز بخمسة أهداف نظيفة.

وارتبط اللاعب على مدار أيام البطولة بالانتقال لعدد هائل من الأندية أمثال ريال مدريد ومانشستر يونايتد حتى أنه تلقى عرضًا من موناكو الفرنسي حسب قول صحيفة ريكورد البرتغالية، وتحدثت بعض المصادر عن اهتمام بايرن ميونخ به في حال قرر باستيان شفاينشتايجر الرحيل إلى مانشستر يونايتد.

ورغم الخسارة التي تعرضت لها البرتغال بفارق ركلات الجزاء الترجيحية 3/4 في المباراة النهائية أمام المنتخب السويدي، واهدار وليام لركلة جزاء، إلا أنه كوفيء بلقب نجم المباراة، ومنحه الاتحاد الأوروبي «يويفا» لقب اللاعب الأفضل في في البطولة المكونة من خمس مباريات فقط.

وكانت البرتغال قد تعادلت في المباراة الثالثة بدور مجموعات البطولة مع السويد 1/1، علمًا بأنهها كانت متقدمة في النتيجة بهدف لجونكالو باسينسا سجله في الدقيقة 82، لكن سيمون تيبلينج سجل التعديل في الدقيقة الأخيرة ليتسبب هذا الهدف في اقصاء إيطاليا التي كانت حققت في نفس التوقيت الفوز 1/3 على إنجلترا.


 

التعليقات