صحيفة مصرية تنشر تفاصيل هجمات التكفيريين على 15 كمين عسكري للجيش المصري في سيناء

صحيفة مصرية تنشر تفاصيل هجمات التكفيريين على 15 كمين عسكري للجيش المصري في سيناء
رام الله - دنيا الوطن
نشرت صحيفة الوطن المصرية تفاصيل جديدة لعمليات الشيخ زويد والتي راح ضحيتها سبعة عشر جنديا وضابطا من الجيش المصري فيما وصل عدد قتلى الارهابيين الى 123 ..

جاء في التقرير:
استهدفت عناصر إرهابية، صباح اليوم، قسم شرطة الشيخ زويد، والأكمنة الأمنية الواقعة بين المدينة وقرية الجورة، بالآر بي جي، وقذائف الهاون، وعن طريق تلغيم شوارع المدينة، والطرق المؤدية إليه بالعبوات الناسفة، والطريق الدولي "العريش – رفح"، وزرع عبوات بالأكمنة الأمنية بمنطقة رفح، وهو ما أدى إلى منع وصول تعزيزات أمنية إلى القسم، فيما ترددت أنباء أولية عن مقتل وإصابة 50 جنديًا، كما أكد شهود عيان مصرع طفل وسيدة، وإصابة 5 مدنيين، بينما أكد المتحدث العسكري ان عدد الشهداء الاجمالى 17 شهيدا، و13 مصاب

- 3,00 فجرًا

زرعت مجموعة من العناصر الإرهابية عبوات ناسفة حول محيط الأكمنة الأمنية الواقعة بين مدينة الشيخ زويد، وقرية الجورة جنوب المدينة، ولغمت المجموعة نفسها محيط القسم من اتجاه الجنوب، وشوارع المدينة والطرق المؤدية إلى قسم الشرطة بالعبوات الناسفة، وبعض المناطق الواقعة على الطريق الدولي "العريش – رفح"، كما زرعت عدد من العبوات الناسفة بالأكمنة الأمنية بمنطقة رفح.

- 6,00 صباحًا

اعتلى مجموعة من المسلحين أسطح المنازل القريبة، والمطلة على قسم شرطة الشيخ زويد من جهة الجنوب، يحملون قذائف آر بي جي، وقذائف هاون وقصفوا قسم الشرطة، مستهدفين الحراسات أعلى مبنى القسم، وأطلقوا عددًا من القذائف التي أربكت قوات الأمن الذي رد على مصدر إطلاق النيران.

وبالتزامن، اقتحم انتحاري يستقل سيارة ربع نقل، محملة بأطنان من المتفجرات، الكمين الأمني أبورفاعي، جنوب مدينة الشيخ زويد، وفجر نفسه داخل الكمين، بعد قيام القوات بإطلاق النيران على السيارة التي كانت مصفحة، ومفاجئة لقوات الكمين.

- 6,30 صباحًا

استهدفت مجموعة أخرى 7 أكمنة أمنية حيث تم استهداف كمين سدرة أبوحجاج، وكمين الوحشي، وكمين الظهير، وكمين أبوالعراج، وكمين الجورة، وكمين أبورفاعي، وكمين الشيخ زويد، بالإضافة إلى كمين الماسورة برفح، ووقعت اشتباكات عنيفة بين قوات الأمن، والمجموعات الإرهابية المسلحة، وتحدثت أنباء عن وقوع عشرات الشهداء والمصابين في صفوف قوات الأمن جراء المعارك الضارية بين الطرفين، حسب روايات شهود عيان بالمنطقة.

- 7,00 صباحًا

انطلقت القوات الأمنية لتعزيز الأكمنة الأمنية جنوب الشيخ زويد، إلا أن الألغام التي تم زرعها على الطرق منعت وصول التعزيزات الأمنية للمنطقة وكذلك سيارات الإسعاف التي لم تتمكن من الوصول إلى منطقة الاشتباكات؛ بسبب العبوات الناسفة التي زرعت بكثافة بمنطقة الشيخ زويد.

- 7,30 صباحًا

وصلت طائرات إف 16 وطائرات الأباتشي، وطائرات بدون طيار، التي قصفت عددًا من السيارات التي يستقلها العناصر الإرهابية، وتم تدمير سيارتين كروزر، أثناء محاولة هروبهم من المكان، فيما أكدت مصادر أمنية أن طائرات حربية تمكنت من تصفية 22 عنصرًا إرهابيًا، قبل محاولة الهروب من منطقة الاشتباكات.

وحاصرت الطائرات الحربية العناصر الإرهابية بمنطقة الشيخ زويد وجنوبها، وقامت بقصف عدد من المواقع التي يختبىء بها العناصر الإرهابية، وأنباء عن سقوط قتلى ومصابين في صفوف العناصر الإرهابية.

- 12 ظهرا

انطلقت حملة أمنية من العريش باتجاه الشيخ زويد، وأثناء وجودها بمنطقة جرادة قام عناصر إرهابية بإطلاق صواريخ وقذائف هاون عليها، فيما قامت قوات الأمن بالحملة بتبادل إطلاق النيران مع المجموعة المسلحة، التي سقط منها مصابين.

وأكدت مصادر أمنية، أن التخطيط للعمليات الإرهابية التي وقعت، اليوم، كان مخططًا لها منذ شهر، بعد نشر 8 أكمنة أمنية جنوب الشيخ زويد، والتي ضيقت الخناق على العناصر الإرهابية، ومنع وصول العناصر الإرهابية الى مدينة الشيخ زويد.

وسمع دوي انفجارات في محيط مدينة الشيخ زويد، ناتجة عن قيام الطائرات الحربية بقصف بعض المناطق، ووصلت تعزيزات من قوات الجيش لمحاصرة الإرهابيين، فيما أغلقت قوات الأمن الطريق الدولي "العريش- رفح"، وجميع الطرق التي تربط بين العريش والشيخ زويد، ورفعت القوات الأمنية حالة الطوارىء القصوى بين أفرادها. 

 
- 15 مواقع عسكرية: تم استهدافها من قبل تنظيم أنصار بيت المقدس.
 
- أكثر من 100 إرهابي استطاعت القوات المسلحة قتلهم عقب تنفيذ الهجمات والدخول في اشتباكات معهم.
 
- 17 عسكريا بينهم 4 ضباط استشهدوا في التفجيرات الإرهابية.
 
- الساعة السادسة و55 دقيقة في الأول من يوليو بداية قيام المجموعات الإرهابية بالهجوم على الكمائن.
 
- 20 سيارة دمرتها القوات المسلحة أثناء مطاردة عناصر أنصار بيت المقدس.
 
- 13 عسكريا منهم ضباط أصيبوا خلال الهجمات الإرهابية.

 

التعليقات