وزراء وحجرين على الشيشة برام الله

وزراء وحجرين على الشيشة برام الله
بقلم : عبدالله عيسى
رئيس التحرير

هنالك فئة من الوزراء وبعضهم وللأسف تركوا تنظيماتهم واعتبروا الوزارة مفازة عظيمة من امتيازات وأموال تنهب بغير وجه حق واسمهم ما شاء الله مثل الطبل في مكافحة الفساد برام الله .

فئة لاهم لها الا مكاسب شخصية ولا علاقة لهم بالمواطن على الإطلاق شعور متبلد لم أر مثله جشع للمال لا حدود له ورخص لامثيل له فتجد وزيرا لديه استعداد اختلاس مائة دولار رغم انه يمتلك الملايين ولا يعجبه حال السلطة أبدا لأنه يرفع شعار " فلان سرق أكثر مني " على طريقة فيلم الذل عندما قال الفنان يحي الفخراني لعمه السارق :"يا عمي انت وأبي الباشا سرقتم بعضكم " فقال عمه :" بس هو سرق أكثر ".

قبل سنوات توجه موظف شاب إلى وزير في حكومة سابقة بتوصية من معرفة هامشية للوزير كي يحل له مشكلة .

وعند مدير مكتب الوزير جلس ينتظر الإذن بالدخول لفترة طويلة والشاب يلح بطلب الإذن بالدخول ومدير مكتب الوزير يقول له الوزير في اجتماع مهم .

وبعد ساعتين من الانتظار وإلحاح الشاب اذن الوزير بدخوله .. ويقول الشاب :" فوجئت وإذا بالوزير ومعه ثلاثة وزراء فلان وفلان وفلان يلعبون طاولة الزهر ويدخنون الشيشة ".

نظر الوزير إليه بضيق وقال:"بسرعة ماذا تريد انأ مش فاضي ".

هذه المجوعة إذا خرج احدهم من الوزارة .. أتدرون ماذا فعل مؤخرا قام بافتتاح سوبرماركت صغير بغزة المهم أن يظهر ويقول انا موجود أعيدوني للوزارة .

باالله عليكم الا يكفي هؤلاء والا يكفينا منهم وألا يفسر "حجرين الشيشة " ما نعانيه من بعض الوزارات الفاشلة ..طردتهم تنظيماتهم وتمسكنا بفشلهم .

 


التعليقات