عساف: تشكيل حكومة وحدة وطنية فرصة من اجل تطبيق اتفاق المصالحة غزة

عساف: تشكيل حكومة وحدة وطنية فرصة من اجل تطبيق اتفاق المصالحة غزة
رام الله - دنيا الوطن
دعا المهندس خليل عساف رئيس تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة بالضفة وعضو لجنة الحريات العامة الكل  الفلسطيني الى انتهاز فرصة تشكيل حكومة وحدة وطنية من اجل تطبيق اتفاق المصالحة الوطنية نصا وروحا على ارض الواقع، ردا على جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق شعبنا الفلسطيني وأرضنا وقضيتنا الوطنية المركزية.

وأكد عساف أن تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة يدعم بقوة تشكيل حكومة وحدة وطنية  بما يحقق طوحات وامال شعبنا بعيدا عن المصالح الفردية والحزبية التي تتغذى من استمرار الانقسام .

التنفيذ الفوري لبنود المصالحة الفلسطينية يشكل واستجابة للرغبة الشعبية في الرد على هجمات الاحتلال ضد مقدساتنا الوطنية، مشددا على ان أبناء شعبنا الفلسطيني قد ضاقوا ذرعا بانقسام وطني أفقدهم طموحهم وشتت مستقبلهم وأضعف من قضيتهم   .

وحث  رئيس تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة بالضفة  العمل باتجاه انجاح تشكيل حكومة وحدة وطنية  في اطار حشد الدعم الدولي لاتفاق المصالحة ومواجهة السياسة الاسرائيلية ضد شعبنا ، مشددا على ان الوحدة الوطنية تدعم  السلام العادل في المنطقة ولا تتعارض معه.

واشار عساف الى ان اهمية اتفاق المصالحة تكمن في انه يسهم في استعادة الديمقراطية وتقوية الصف الفلسطيني واحترام حقوق الانسان وتحقيق السلام العادل داعيا الى ضرورة احترام ارادة الشعب الفلسطيني وسعيه لانهاء الانقسام وطي صفحته السوداء .