المديرية العامة للأمن الوطني تسطر برنامج إحتفالي بمناسبة الذكرى 53 لعيد الإستقلال

رام الله - دنيا الوطن
تخليدا للذكرى 53 لعيد الإستقلال المصادف ل 05 جويلية من كل سنة، سطرت المديرية العامة للأمن برنامجا ثريا إحياء لهذه الذكرى العظيمة.

وستشهد هذه المناسبة نشاطات عدة تتمثل في  إلقاء محاضرات، وتنظيم ندوات تاريخية بمدارس الشرطة ومراكز التكوين من تنشيط أساتذة مختصين، مجاهدين وإطارات من المديرية العامة للأمن الوطني، كما سيتخلل الاحتفالية تنظيم فعاليات ثقافية، مسابقات فكرية، أبواب مفتوحة لفائدة المواطنين، دورات في مختلف الرياضات وتنظيم زيارات ميدانية لمختلف متاحف المجاهد والمواقع التاريخية.

وأشار رئيس خلية الإتصال والصحافة عميد الشرطة اعمر لعروم، أن الاحتفالات ستشمل كافة مصالح الشرطة المتواجدة عبر 48 ولاية حيث سيشارك عدد كبير من ضباط وأعوان الشرطة في الندوات التاريخية والأبواب المفتوحة المبرمجة، بغية تعزيز روح الانتماء لهذا الوطن الطاهر، وعرفانا للذين قدموا أرواحهم وأنفسهم من أجل الجزائر .

وأضاف أن السيد اللواء عبد الغني هامل المدير العام للأمن الوطني يحرص شخصيا على إعطاء هذه المناسبة العزيزة حقها ويتجلى ذلك في البرنامج الثري والمتنوع الذي أقره حيث سيمتد طوال شهر جويلية من خلال إقامة معارض للصور والوثائق التاريخية،عرض أفلام وأشرطة وثائقية حول الثورة المجيدة وعيد الاستقلال كما ستتزين المقرات بالأعلام والرايات الوطنية ووضع أكاليل الزهور على النصب التذكارية المخلدة للثورة.

في نفس السياق وكما جرت العادة سيتم تكريم أفراد الأسرة الثورية من مجاهدات ومجاهدين وأرامل وأبناء الشهداء إلى جانب تكريم متقاعدي الأمن الوطني (المجاهدين) وكذا الفائزين في المسابقات الرياضية والثقافية التي ستقام بالمناسبة.