سفارة فلسطين ببكين تحيي الذكرى السنوية الأولى للشهيد أبو خضير

سفارة فلسطين ببكين تحيي الذكرى السنوية الأولى للشهيد أبو خضير
رام الله - دنيا الوطن
استنكر القائم بأعمال سفارة فلسطين في بكين سعدي جابر الجريمة الوحشيَة الَتي ارتكبتها الجماعات الصهيونية الإرهابية ضد الفتى محمد أبو خضير، طفل فلسطيني من حي شعفاط بالقدس خطف وعذب وأحرق وهو على قيد الحياة يوم 2 يوليو 2014.

وطالب بضرورة معاقبة ومحاسبة المستوطنين والجيش الإسرائيلي على جرائمهم بحق أبناء الشعب الفلسطيني دولياً.

وأكد سعدي جابر في مؤتمر صحفي بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لاستشهاد محمد أبو خضير عقد يوم 29 بمقر السفارة الفلسطينية ببكين، أن الجريمة النكراء التي يندي له جبين الإنسانية ستبقى وصمة عار في جبين الكيان الاسرائيلي ونقطة سوداء في سجل المجتمع الدولي ان لم يتحرك ضد هذه الأفعال التي ترقى إلى جرائم حرب.

وأوضح أن هذه الجريمة النكراء يجب أن تبقي ماثلة أمام أعين وأذان العالم والمجتمع الدولي كشاهد حي لا يموت على معاناة الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال وعدوانه المتواصل ، وانه شاهد على عنصرية ووحشية هذا الكيان الذي فاقت جرائمه أفعال النازية وتأكيدا على ان عصابات المستوطنين المتطرفين الذين يقومون بالاعتداءات علي الشعب والمقدسات الفلسطينية وبمساعدة الشرطة وجيش الاحتلال ليسوا من الانسانية بشيء ولا ينتمون لبني البشر.

وحمل سعدي جابر الحكومة الإسرائيلية ورئيس وزرائها المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة بصفتها امتداد لحملة التحريض على العنف والعنصرية والكراهية والقتل ضد الإنسان الفلسطيني العربي.

وحول البلاغ الذي قدمته دولة فلسطين إلى مكتب المدعية العامة في محكمة الجنايات الدولية ضد إسرائيل قال سعدي جابر ان تقديم هذا البلاغ يعكس التزام واستعداد فلسطين للتعاون مع المحكمة ويشكل مساهمة لتمكين مكتب المدعية العامة بالأدلة التي تشير الى ارتكاب إسرائيل جرائم حرب، وجرائم ضد الإنسانية، وهو هو خطوة هامة نحو مكافحة الإفلات من العقاب، وإعلان العدالة ،وتعهد بالعمل عن كثب مع المدير العام والقضاة والمحكمة الجنائية الدولية بشكل عام، لتعزيز مبادئ وأهداف المحكمة ونظام روما الأساسي.

وأشاد سعدي جابر بالدعم الصيني للشعب الفلسطيني وقيادته في المجالات كافة، مشددا على حرص القيادة الفلسطينية على تعزيز هذه العلاقات لما فيه مصلحة الشعبين الصديقين. كما أشار إلى أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، يتطلع لزيارة بكين فى شهر سبتمبر القادم للمشاركة في حفل الاستقبال بمناسبة الذكرى السنوية الـ60 لإنتصار الحرب العالمية ضد الفاشية.

التعليقات