عشرات القتلى والجرحى : هجمات انتحارية بأسلحة ثقيلة وسيارات مفخخة

عشرات القتلى والجرحى : هجمات انتحارية بأسلحة ثقيلة وسيارات مفخخة
رام الله - دنيا الوطن
 أفادت قناة سكاى نيوز فى خبر عاجل، منذ قليل، ارتفاع عدد ضحايا شهداء الأمن فى الهجمات المتفرقة لمسلحين بشمال سيناء إلى 60 شهيداً.

70 مسلح .. المتحدث العسكرى:استشهاد 10 من الجيش ومقتل 22 مسلح بهجوم  بسيناء
من جانبه قال العميد محمد سمير المتحدث العسكرى، إنه صباح اليوم الموافق 1 / 7 /2015... قام عدد من العناصر المسلحة [تشير المعلومات الأولية أنها تقدر بحوالى (70) عنصرا  ] بمهاجمة عدد (5) أكمنة بقطاع تأمين شمال سيناء بالتزامن.

وأضاف المتحدث العسكرى: "وقد قامت قواتنا بالتعامل الفورى مع العناصر المسلحة بكل وسائل النيران مما أسفر عن مقتل (22) عنصرا وتدمير عدد (3) عربات (لاندكروزر) محملة بالمدافع عيار (14.5) مم المضادة للطائرات واستشهاد وإصابة (10) أبطال من رجال القوات المسلحة البواسل حتى الآن.

وأشار المتحدث العسكرى إلى أن القوات تواصل مطاردة العناصر المسلحة  وتمشيط المناطق المحيطة بالكمائن، التى تم مهاجمتها للقضاء على ما تبقى منهم، ولا تزال الاشتباكات مستمرة حتى الآن.

وذكرت مصادر أمنية مصرية أن المسلحين أطلقوا، بشكل متزامن، قذائف هاون على تلك الحواجز، وأعقب ذلك اندلاع اشتباكات بين المسلحين وقوات الامن.

مصدر:مسلحون استهدفوا أكمنة بالشيخ زويد ورفح بأسلحة ثقيلة وسيارات مفخخة
و قال مصدر أمنى بشمال سيناء، إن الهجمات التى شهدتها شمال سيناء اليوم نفذها مجموعات مسلحة فى توقيت موحد، واستهدفت أكمنة أمنية على طريق الشيخ زويد الجورة والشيخ زويد رفح ومنطقة الماسورة.

وأشار المصدر إلى أن المسلحين انتشروا على شكل مجموعات وهاجموا الأكمنة بالتزامن مع تحريك سيارات مفخخة استهدفت كمينين جنوب الشيخ زويد وانفجرت سيارتان بعد أن قامت القوات بإطلاق النار عليها قبل اقترابها من الكمين بعدة أمتار، وقال المصدر أنه جار حصر الخسائر.

هجوم انتحاري:
وقال مصدر مطلع، إن سيارة مفخخة اقتحمت نقطة أمنية على طريق الشيخ زويد الجورة بمنطقة جنوب مدينة الشيخ زويد، وانفجرت بالقرب من الكمين، وهو ما أدى إلى استشهاد وإصابة عدد من الجنود، وجارى نقلهم لمستشفى العريش العسكرى .


 


 






التعليقات