تعرف على مميزات وعيوب "ويندوز 10"

تعرف على مميزات وعيوب "ويندوز 10"
رام الله - دنيا الوطن
يأمل عملاق البرمجيات الأمريكي "مايكروسوفت" في أن يصبح نظام التشغيل الجديد ويندوز 10 شيئاً لا غنى عنه بالنسبة لجميع مستخدمي الكمبيوتر، من خلال طرح سبعة إصدارات مختلفة من هذا النظام بما يلائم مختلف الأجهزة الرقمية من الهاتف الذكي إلى الكمبيوتر المكتبي.

ونشرت وكالة "دويتش فيلله" الإخبارية تقريرًا عن أبرز مميزات وعيوب الويندوز الجديد، وذكرت أن الشركة الأمريكية قررت من أجل زيادة جاذبية النظام الجديدة، ستضيف اللعبة الشهيرة "كاندي كراش" إلى الإصدارات السبعة، كما تأمل الشركة الأمريكية أن يحقق نظام التشغيل الجديد مبيعات قوية عند طرحه في 190 دولة وبـ111 لغة مختلفة.

مميزات ويندوز 10:

1-تم تصميم ويندوز 10 كي يعمل ليس فقط مع أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية، وإنما كي يلعب دوراً في تشغيل "كل شيء على الإنترنت".

2- يمكن أن تعمل الأجهزة الأقل سعراً، مثل تلك بتقنية "آي أو تو كور" بنظام التشغيل ويندوز 10.

3- أجهزة مثل الصراف الآلي والمصاعد والإنسان الآلي في المصانع ستجد إصدارات ملائمة لها من ويندوز 10.

4-سيتم تحميل نظام التشغيل ويندوز 10 على جهاز ألعاب الفيديو "إكس بوكس"، ما يعني أن جميع الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل ويندوز 10 تستطيع تشغيل الألعاب التي يشتريها المستخدم على جهاز "إكس بوكس". 5- ستتعاون مايكروسوفت مع شركة إنتاج الألعاب "كينج ديجيتال إنترتينمنت" بهدف إضافة لعبة "كاندي كراش ساجا" إلى نظام التشغيل.

عيوب ويندوز 10:

1- سيغيب مركز المحتويات الإعلامية من الواجهة في ويندوز 10، ما يجبر المستخدم على تنزيل مشغل خارجي للوسائط الترفيهية بدلاً عن برنامج "ميديا بلير" الشهير من "مايكروسوفت".

2- تطبيقات "ويدجيت" سوف تلغى في النظام الجديد. 

التعليقات