اللجنة القطرية تتبرع لإدارة المعابر الفلسطينية بمركبات لتسهيل سفر الفلسطينيين

اللجنة القطرية تتبرع لإدارة المعابر الفلسطينية بمركبات لتسهيل سفر الفلسطينيين
رام الله - دنيا الوطن
تبرعت اللجنة القطرية لاعادة اعمار قطاع غزة، بثلاث مركبات " golf car" لادارة المعابر الفلسطينية، وذلك لنقل المسافرين من وإلى قطاع غزة، عبر معبر بيت حانون " ايرز" ـ حيث تقدر المسافة التي يمشونها  المسافرون كي يصلوا الى المعبر المذكور أو يغادرونه بمايزيد عن 1300 متر .

وسلم المهندس احمد ابو راس مدير المكتب الفني للجنة القطرية، مدير عام المعابر لدى وزارة الشؤون المدنية الفلسطينية موسى ابو غزة ، المركبات المذكورة  اليوم " الثلاثاء" في ساحة نقل المسافرين في معبر بيت حانون.

ولفت أبو راس إلى أن تقديم هذه المركبات، جاء بمبادرة من السفير محمد العمادي، رئيس اللجنة القطرية لاعادة الاعمار، لدى زيارته الأخيرة إلى قطاع غزة الشهر الماضي، كمساهمة انسانية لمساعدة المرضى وكبار السن والنساء في التنقل عبر المعبر.

وكان السفير العمادي إطلع على معاناة المواطنين جراء سيرهم على الأقدام على امتداد المسافة الطويلة، في ظل تعطل عدد من المركبات المستخدمة في المعبر ذاته .

 واعتبر أبو راس ان التبرع يندرج ضمن اطار سياسة عامة لدى دولة قطر لتقديم المساعدات الانسانية لمواطنين قطاع غزة، وذلك على غرار المنح الانسانية التي قدمتها قطر لمتضرري المنخفض الجوي.

من جهته أشاد موسى ابو غزة، بالدعم القطري وبمساهمة قطر في دعم وتلبية الاحتياجات المختلفة لمواطني قطاع غزة ، من مشاريع متعددة في قطاعات الاسكان والبنية التحتية والطرق وغيرها من المشاريع بما في ذلك دعمها للاحتياجات الانسانية لمواطني قطاع غزة ، مشيداً بدور قطر أميراً وحكومةً وشعباً.

إلى ذلك تطرق أبو راس إلى وتيرة سير المشاريع التي تنفذها اللجنة، مبيناً  أنه في غضون الأشهر الستة المقبلة سيتم  الانتهاء من  تنفيذ رزمة كبيرة من المشاريع الاستراتيجية، منها الانتهاء من مراحل مختلفة من مشاريع الطرق، وأهمها المرحلتين الأولى والثالثة من شارع صلاح الدين، وشارع الرشيد، والمرحلة الأولى من مدينة حمد السكنية.

وأوضح أبو راس أنه على صعيد المشاريع الجديدة، تم خلال الزيارة الاخيرة للسفير العمادي  التوفيع على مشاريع اقامة 15 عمارة سكنية ومشروع تأهيل بركة الشيخ رضوان، والمرحلة الرابعة من تأهيل شارع صلاح الدين، وتسوية أرض مدينة الأمل، إضافة إلى ما طُرح مؤخرا من مشاريع مهمة ومنها المرحلة العاشرة من شارع الطريق الساحلي " شارع الرشيد" والمرافق الخدمية والبنى التحتية لمدينة حمد السكنية، اضافة إلى مشاريع تتعلق بشبكة خطوط الصرف الصحي .

وقال "إن اللجنة القطرية تستعد خلال الشهر الحالي لطرح رزمة جديدة من المشاريع منها المرحلة الثانية من مدينة حمد السكنية ، والمرحلة الثانية لشارع صلاح الدين، واستكمال عطاءات المرحلة الأولى لمدينة حمد" .