النقل والمواصلات تعقد اجتماعا مع ممثلين من الاتحاد الفلسطيني لشركات التأمين

النقل والمواصلات تعقد اجتماعا مع ممثلين من الاتحاد الفلسطيني لشركات التأمين
رام الله - دنيا الوطن
عقد عطوفة وكيل وزارة النقل والمواصلات أ. عمار ياسين صباح امس الثلاثاء 16/05/2015 اجتماعاً موسعا في مقر الوزارة مع ممثلين من مجلس ادارة الاتحاد الفلسطيني لشركات التأمين ، أ. امين جدوع امين عام الاتحاد ، أ. رياض الاطرش عضو مجلس ادارة الاتحاد . وبحضور عن الوزارة كل من : م. ماجد عواد مدير عام الحاسوب ، أ. عصام البرغوثي المستشار القانوني بالوزارة ، أ. اشرف مجاهد مدير مهن المواصلات.

في بداية اللقاء رحب عطوفة الوكيل أ. ياسين بالحضور موضحاً بأن هذا الاجتماع فنياً وجاء استكمالا وترجمة لاجتماع جرى الاسبوع الماضي برئاسة معالي السيد الوزير ، مؤكدا الى اننا نسعى من خلال هذه اللقاءات والحوارات المشتركة الى ترسيخ وتعزيز مبدأ الشراكة الحقيقية ما بين القطاعين العام والخاص ، وبحث سبل وآليات العمل وتقريب وجهات النظر وصولا الى تحقيق مقتضيات المصلحة العامة .

من جهته عبر الاتحاد عن تقديره وامتنانه بالدور الفاعل والايجابي التي تلعبه وزارة النقل والمواصلات في سبيل تحقيق منظومة متكاملة للتأمين وبما يخدم المواطن الفلسطيني ، وأكد الاتحاد على ضرورة ربط التأمين بالترخيص ، وايضا طرح مشكلة الذمم المالية .

ناقش الاجتماع جملة من القضايا الفنية والمسائل ذات الاهتمام المشترك كان ابرزها ، استمرارية التعاون في كافة مجالات العمل بغية التخفيف على المواطنين ووضع ضوابط وآليات للربط الالكتروني ما بين شركات التأمين ومديريات النقل والمواصلات في كافة محافظات الوطن . اضافة الى موضوع بوليصة التأمين وختمها من البنك ، وتم بحث جانب التأمين في قضية الاطفال دون سن الثلاث سنوات والمرافقين لأهاليهم اثناء السفر في المركبات العمومية . والتأكيد على ضرورة اعلام الوزارة بقضية المركبات التي تتعرض لحوادث سير وخاصة التي يتم شطبها .

في نهاية الاجتماع تم الاتفاق على عقد ورشة عمل تضم مختلف الاطراف ذات العلاقة ، بحيث يتم خلالها بحث كافة التفاصيل المرتبطة بموضوع التأمين للخروج بتصورات ومقترحات عمل تكون قابلة للتحقيق وتعالج وتزيل كافة العقبات والمشاكل والتغلب عليها .