وقفة احتجاجية ضد غلاء الأسعار في الخليل

رام الله - دنيا الوطن

شارك عشرات المواطنين اليوم في وقفة احتجاجية نظتمها الحملة الشعبية لمقاطعة البضائع الاسرائيلية على دوار ابن رشد في الخليل، ضد غلاء وارتفاع الأسعار المتزامن مع شهر رمضان المبارك.
ورفع المحتجون لافتات عبرت عن غضبهم من ارتفاع الأسعار، مطالبين بإلغاء اتفاقية باريس الاقتصادية ، وبوضع حد حد لارتفاع الاسعار.
وتحدث رشاد الطميزي منسق الحملة الشعبية لمقاطعة البضائع الاسرائيلية بالخليل ان غياب الدور الرقابي للحكومة على الاسواق اتاح لبعض المتنفذين والتجار الجشعين للتلاعب بالاسعار مما وجة ضربة قوية لحملة المقاطعة مطالبا الحكومة بدعم السلع الاساسية والضغط على التجار لتخفيض أسعار المنتجات والمواد الاستهلاكية مما يعزز صمود شعبنا في ظل الاوضاع الصعبة التي يعيشها.
وقالت عضو لجنة الحملة النسوية لمقاطعة البضائع الإسرائيلية أمل الجعبة ، بأن أسعار المواد الغذائية في شهر رمضان قد ارتفعت بشكل جنوني، وأن المواطن عاجز عن تلبية احتياجات الشهر الكريم. وأضافت: "نريد حكومة فلسطينية حريصة على مصالح واحتياجات الشعب، نريد رقابة على الأسعار نريد ضمان وحماية للشرائح الفقيرة والعاطلة عن العمل".
من جانبه، قال عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني خالد منصور، "الغلاء المستفحل في بلادنا تتحمل مسؤوليته الحكومة الفلسطينية التي لم تفعل ما يكفي لضبط التجار الجشعين لفرض الرقابة على الأسواق، كما يتحمل المسؤولية بعض التجار والمنتجين الفلسطيني الذين رفعوا الأسعار مما وجه ضربة كبيرة لحملة مقاطعة البضائع الإسرائيلية، نحن نختلف مع السياسات الاقتصادية لهذه الحكومة المضرة لمصالح الطبقات الفقيرة"
ومن الجدير ذكره بأن هذه الحملة انطلقت الاثنين الماضي في مدينة نابلس، ومن المفترض أن ينفذ عددًا منها في مختلف محافظات الضفة الغربية