سلفيت :الديك يستقبل رئيس سلطة البيئة

سلفيت :الديك يستقبل  رئيس سلطة البيئة
رام الله - دنيا الوطن
استقبل مسير اعمال محافظة سلفيت م. عبد الحميد الديك  في مكتبه اليوم، رئيس سلطة البيئة م.عدالة الاتيرة ،والوفد المرافق لها  حيث اطلع  الديك الوزيرة  على وضع المحافظة وما تعنيه جراء الاستهداف الاستيطاني وانعكاسه على الواقع البيئي، بحضور رئيس بلدية سلفيت د.شاهر شتية وامين سرحركة فتح عبد الستار عواد  وقائد المنطقة العميد ركن يوسف قدورة ومدير الشرطة سلفيت المقدم حقوقي محمد سوالمة ومدير صحة سلفيت د.ياسر بوزية .

وفي بداية اللقاء شكرم.الديك الوزيرة الاتيرة والوفد المرافق على هذه الزيارة ، مؤكدا على اهميتها في تحقيق المزيد من الانجازات على الارض، مشيرا الى اهمية التنسيق والتعاون مع سلطة جودة البيئة من اجل توثيق المعلومات المتعلقة بالانتهاكات الاسرائيلية بحق الاراضي الفلسطينية ،مشيرا الى مشكلة المكبات العشوائية والتي لها بعد بيئي واجتماعي متعلقة السلم الاهلي بالمحافظة  .

واكد م.الديك على ضرورة وجود محطة ترحيل للمحافظة،مثمنا الجهود التي تبذلها سلطة جودة البيئة للنهوض بالواقع البيئي ،واهتمامها الخاص بمحافظة سلفيت التي تتعرض للتدمير جراء الاستيطان وكب النفايات الكيماوية في اراضيها .

بدورها اعرب الوزيرة الاتيرة عن سعادتها بهذه الزيارة، مستعرضا اليات عمل سلطة البيئة واهمية الجولات التي تنظمها الوزارة لتقديم افضل الخدمات للمواطنين وخاصة في محافظة سلفيت ، وللاطلاع عن كثب لما تعانية من مشكلات بيئية ابرزها مشكلة المياة العادمة ومخلفات المستوطنات الكيمائية والصلبة والسائلة بالاضافة الى المكبات العشوائية .

واعقب اللقاء بجولة ميدانية الى وادي المطوي ومكب بلدية كفل حارس ومجلس الخدمات المشترك لادارة النفيات الصلبة والمنطقة الصناعية في مستوطنة ارئيل وبركان .