تشاد: بدء التحقيقات مع مشتبهين على خلفية انفجار نجامينا

تشاد: بدء التحقيقات مع مشتبهين على خلفية انفجار نجامينا
رام الله - دنيا الوطن - وكالات 
تنطلق، اليوم الثلاثاء، في العاصمة التشادية نجامينا، التحقيقات مع 74 مشتبهًا على خلفية الانفجار الذي هزّ العاصمة، أمس الإثنين وخلف ضحايا، بحسب المدعي العام التشادي.

وكان تفجير انتحاري وقع أمس، في منزل كان يضمّ 5 مسلّحين، بالعاصمة التشادية نجامينا، بحسب الشرطة التشادية.

وقال المتحدّث باسم الشرطة التشادية، بول مانغا، في تصريح صحفي عقب الحادث، إنّ “الإنفجار الذي جدّ في حي “ديغيل”، نُفّذ من قبل 5 انتحاريين قاموا بتفجير حمولتهم لدى رصدهم  من طرف قوات الشرطة”.

وأضاف مانغا: “كان من بين القتلى 5 رجال الشرطة، بينهم نائب مدير الشؤون الاقتصادية في الشرطة القضائية، محمد غيني، وأحد مخبري الشرطة، و5 إرهابيين”.

وقال المدعي العام التشادي، قاسم حميس، في حديث لوسائل الإعلام إن “السلطات التشادية أوقفت أمس الاحد أحد زعماء التنظيمات الإرهابية، ينشط بين نيجيريا والتشاد و الكاميرون، يدعى باهانا فاناي، برفقة إثنين من شركائه”.

وكشف حميس أن قوات الأمن أوقفت المدعو فاناي والشهير بـ “محمد مصطفى”، وهو وسيط شبكة تهريب أسلحة ينسق مع جماعة “بوكو حرام”، وينشط بين البلدان الثلاثة الآنفة الذكر.

وتابع حميس قائلا، إن قوات الأمن وجدت لدى فاناي، مناشير تابعة لأبوبكر شيكاو، قائد تنظيم بوكو حرام.

ويأتي تفجير نجامينا، عقب أسبوعين من هجوم انتحاري مزدوج، استهدف مديرية الأمن المركزي ومدرسة للشرطة في العاصمة التشادية، مخلّفاً 27 قتيلاً، في حادثة نسبتها السلطات التشادية إلى جماعة”بوكو حرام” المسلّحة.

وتعد تشاد من الدول المنخرطة، منذ يناير/ كانون الأول الماضي، ضمن الجهود العسكرية لدول حوض بحيرة تشاد، المعنية بصد هجمات المجموعة النيجيرية “بوكو حرام”.

التعليقات