المطران عطا الله حنا يوجه التحية من القدس لكل المشاركين في اسطول الحرية

المطران عطا الله حنا يوجه التحية من القدس لكل المشاركين في اسطول الحرية
رام الله - دنيا الوطن
 وجه سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم التحية لكافة المشاركين في اسطول الحرية الذي حاول الدخول الى غزة تضامنا مع اهلنا هناك وللتعبير بشكل سلمي عن رفضهم لهذا الحصار الظالم الممارس بحق اهلنا في قطاع غزة الحبيب .

واضاف سيادته بأن المشاركين في اسطول الحرية المتضامنين مع الشعب الفلسطيني من شخصيات عالمية وعربية وفلسطينية يستحقون منا كل الشكر والتقدير والاحترام لمبادرتهم ونشاطهم الانساني الذي قوبل كما جرت العادة بالمنع الاسرائيلي .

ان هذه السفن تحمل مواد غذائية ومساعدات انسانية واسرائيل تعترض دخولها الى قطاع غزة وتعتقل من على متنها وهذا ان دل على شيء يدل على ان اسرائيل ممعنة في حصارها المدمر الذي يؤدي الى زيادة المعاناة بحق اهلنا هناك .

وبالرغم من ممارسات اسرائيل فإن اسطول الحرية تمكن من ايصال رسالته التي حملها والذي اراد من خلالها ان يسمع العالم بأن الحصار الذي يتعرض له اهلنا في غزة يجب ان يتوقف ولا يجوز ان تستمر معاناة مليون ونصف المليون خليقة محاصرين في القطاع .

ورغما عن المنع الاسرائيلي فإن التضامن مع شعبنا الفلسطيني في كافة ارجاء العالم في اتساع والعالم بأسره بدء يدرك بأن هنالك ظلما واقعا على شعبنا ويجب ان يزول هذا الظلم .

وكان سيادته على اتصال مع كثير من المنظمات والشخصيات المشاركة في هذا الاسطول