الداخلية السعودية تنشر تفاصيل جديدة عن منفذ تفجير مسجد بالكويت : والد الانتحاري يدلي بشهادته ..فيديو

الداخلية السعودية تنشر تفاصيل جديدة عن منفذ تفجير مسجد بالكويت : والد الانتحاري يدلي بشهادته ..فيديو
بصوت مرتبك بفعل الجريمة النكراء وبحزن واضح يعلو صوته وحديثه قال سليمان القباع والد فهد القباع في حديث خاص لـ"العربية.نت" إن يدا آثمة اختطفت ابنه وزجت به بصراع لا يعرفه ولا يعلم عنه شيئا.

سليمان القباع تفاجأ بصورة ابنه على شاشة التلفزيون لينادي أحد أبنائه لمشاهدة الفاجعة غير مصدقين ما حدث.

سليمان القباع بين أنه التقى بابنه قبل أربعة أيام وقال له إنه يريد أن يعتكف وأخذ شنطته وغادر قبل أن يراه مرة أخرى على شاشات التلفزيون بإعلان يبين أنه فجر نفسه في مسجد بالكويت.

القباع أضاف أنه لم يلحظ على ابنه أي تصرف غريب أو يشكك فيه خصوصا وأنه لا يخرج كثيرا من المنزل، وفهد القباع يعمل في مطاعم الرومانسية بالرياض وقد تزوج قبل فترة ثم انفصل عن زوجته حيث سكن في بداية زواجه في القصيم لمدة أربعة أشهر ثم عاد لمنزل والده وقد خصص له شقة علوية في منزلهم بالرياض.

والد فهد القباع قال إنه مستغرب مما فعله ابنه فهد ولا يعرف كيف اعتنق هذا الفكر خصوصا وأنه لا يخرج كثيرا وليس من هواة السفر ولم يسجل تواجد له في مواطن القتال. مشيرا إلى أن فهد لطيف جدا معه ومع والدته وكذلك مع إخوته وهو الثاني من بين الأبناء الأربعة وأكبر الذكور حيث تكبره أحد أخواته البنات بينما يصغره اثنان من الأبناء أحدهم عمره ثمان سنوات.

وبين أنه أعطى كافة التفاصيل للجهات الرسمية اليوم كما أنه يدعو على من غرر بابنه وجعله يعتنق هذا الفعل الشنيع قائلا "الله لايوفقهم ويكشف أمرهم".

وطالب القباع الآباء بمزيد من الحرص على أبنائهم فهناك يد شر تريد أن تخطفهم من منازلهم ومن مواطنهم لتزج بهم في مواطن الفتن والقتل.


في السياق قالت وزارة الداخلية السعودية إن منفذ التفجير الانتحاري في مسجد الإمام الصادق في الكويت لم يسبق للجهات الأمنية أن تعاملت معه في أي نشاطات ذات صلة بالإرهاب، بحسب ما أفادت الوزارة عبر حسابها على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي.

وأوضحت الوزارة أن " فهد سليمان القباع من مواليد ١٤١٣هـ (١٩٩٢) م، ولم يسبق للجهات الأمنية التعامل معه في أي نشاطات ذات صلة بالإرهاب" مشيرة إلى أنه غادر يوم الخميس 8 رمضان، جوا إلى المنامة على رحلة طيران الخليج رقم 170، "ولم تسجل له سفرات سابقة."

وقالت الداخلية السعودية في تغريداتها حول الموضوع إنه "يتم التواصل مع الأشقاء في مملكة البحرين للوقوف على ما لديهم عن الفترة الزمنية التي قضاها منفذ الجريمة الإرهابية بالمنامة." وأن التعاون قائم مع الأشقاء في الكويت "للوقوف على أبعاد الجريمة، والأطراف المتورطة فيها، وعلاقة أي مواطنين سعوديين آخرين بها."

وأكدت البحرين مرور القباع بمطار المنامة برحلة "ترانزيت" باتجاه البحرين، في حين قام تنظيم داعش الذي أعلن مسؤوليته عن العملية ببث ما قال إنها وصية صوتية للقباع، هدد فيه التنظيم بشن المزيد من الهجمات.


وصية الانتحاري




 
ونقلت وكالة الأنباء البحرينية عن مدير عام الإدارة العامة لأمن المنافذ أن منفذ التفجير "وصل إلى منفذ مطار البحرين الدولي قادما من الرياض بتاريخ 25 يونيو 2015 على طائرة شركة طيران الخليج رحلة رقم 170 في تمام الساعة 22:40  ترانزيت وغادر إلى الكويت على طائرة شركة طيران الخليج رحلة رقم 211 في تمام الساعة 1:10 من صباح الجمعة 26 يونيو 2015."

وكانت الكويت قد أعلنت أن القباع الذي تعرفت أجهزة الأمن الكويتية على هويته، قد دخل أراضيها الجمعة، أي بنفس يوم تنفيذ العملية، كما تمكنت من اعتقال سائق السيارة التي أوصلته إلى موقع التفجير ومالك المنزل الذي قدم له المأوى.

وفي سياق متصل، عرض تنظيم "داعش" تسجيلا صوتيا لما قال إنها "وصية جندي الخلافة أبوسليمان الموحد تقبله الله.

التعليقات