المركز السعودي في غزة يوزع أكثر من الف طرد غدائي شرق خان يونس

المركز السعودي في غزة يوزع أكثر من الف طرد غدائي شرق خان يونس
رام الله - دنيا الوطن
شرع المركز السعودي للثقافة والتراث في فلسطين اليوم، بتوزيع طرود الخير الغذائية لشهر رمضان الكريم للأسر الفلسطينية المحتاجة في قطاع غزة وضمن برنامج الملك سلمان رامز الثقافة العربية لعام 2015، وبتمويل من السيدة السعودية سارة الموسى.

ويستفيد من المشروع أكثر من ألف أسرة من الفئات الأشد احتياجا شرق خان يونس وتتم عملية توزيع الطرود الغذائية بناء على عدد من المعايير المهنية ومنها معيار الفقر وعدد أفراد الأسرة والدخل والكثافة السكانية لكل منطقة.

وقال رئيس مجلس إدارة المركز السعودي الدكتور جمال أبو ظريفة خلال التوزيع ، إلى أن ابرنامج  "قافلة الأمل"والمقدم من الشعب السعودي الكريم  يهدف إلى توزيع سلات غذائية متكاملة الأغراض والاحتياجات على الأسر المحتاجة وذلك بعد عملية بحث ودراسة لحالة الأسر الفلسطينية .

وأكد د.أبو ظريفة أن الوضع الاقتصادي الحالي الذي يمر به قطاع غزة, زاد من نسبة الفقر في الأراضي الفلسطينية, مبينا أن الهدف من توزيع هذه المساعدات هو التخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني بعد العدوان الإسرائيلي الغاشم والحصار الظالم على قطاع غزة ومساعدتهم مع بداية شهر رمضان المبارك وثمن موقف السيدة سارة الموسى التي دعمت حملة الإغاثة للأسر الفقيرة والمنكوبة في فلسطين .

وأشاد أبو ظريفة بالدور الكبير الذي تقوم به المملكة العربية السعودية وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز في دعم الشعب الفلسطيني وقضياه العادلة في كل المجالات وعلى كافة المستويات.

هذا وأكد المدير التنفيذي للمركز الإعلامي عصام أبو خليل، على استمرار المركز في توفير الدعم والمساعدات للأسر المحتاجة من أبناء الشعب الفلسطيني كما عبر عن مدى سروره حين رأى الفرحة على وجه الأطفال والنساء، حيث جاءت هذه المساعدة في الوقت المناسب للعديد من أبناء المنطقة الشرقية لخان يونس بعد  العدوان الإسرائيلي الأخير علي قطاع غزة.

كم شرع المركز السعودي للثقافة والتراث في شهر رمضان بتوزيع لحوم على الأسر المستورة في المحافظة وذلك بدعم كريم من السيدة السعودية سارة الموسى.