هيئة الأعمال الاماراتية ترصد الالاف من السلال الغذائية لتوزيعها على الحالات المعوزة

هيئة الأعمال الاماراتية ترصد الالاف من  السلال الغذائية لتوزيعها على الحالات المعوزة
رام الله - دنيا الوطن
 بدأت هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية، بتنفيذ مشروع السلال الغذائية على الحالات المعوزة في المحافظات الفلسطينية، وذلك في إطار حملة "جسور الخير" والتي أطلقتها الهيئة عشية حلول شهر رمضان المبارك.

وذكر مدير الهيئة في الضفة الغربية، إبراهيم راشد، أن طواقم الهيئة وزعت العشرات من السلال الغذائية على مرضى البحر الأبيض المتوسط "الثلاسيميا" في محافظة رام الله والبيرة.

وبين راشد، أن الهيئة بصدد توزيع ما يقارب العشرة آلاف طرد غذائي على العائلات المتعففة والشرائح الاجتماعية المهمشة، وذلك ضمن الخطة الرمضانية التي تنفذها الهيئة وتصل من خلالها طواقمها للمحتاجين والمعوزين بالشراكة مع الجمعيات المحلية والدولية والوزارات الفلسطينية المختصة بشكل يضمن التوزيع المناسب مع حفظ كرامة المستفيدين.

وأوضح، أن هذا البرنامج ينطلق من المبادرات والمواقف الإنسانية الاماراتية تجاه الشعوب المحتاجة خاصة الشعب الفلسطيني من خلال حرصها على نصرة الفئات والأسر الضعيفة والمحتاجة خاصة الأيتام والأرامل والأسر الفقيرة لمساعدتهم على تخطي ظروفهم المعيشية.

وقال، إن الهيئة تتبع نظاما تطوره بشكل مستمر تتدارك من خلاله الخطأ وتعظم فيه الصواب، وسعى للتنسيق مع كل الجهات الفاعلة بهذا الشأن بما يقلل من التضارب ويوسع شريحة المستفيدين، على أن تكون الأولوية لأصحاب الأمراض المزمنة والأشخاص ذوي الإعاقة وأشد الأسر حاجة.

وأشار راشد، إلى أن طواقم هيئة الأعمال بدأت بتوزيع السلال الغذائية على المحتاجين واستهدفت المناطق المهمشة الفلسطينية في كل المحافظات الفلسطينية .

وأفاد، أن هذه السلال تحتوي على المواد الغذائية الرئيسة التي تحتاج إليها الأسرة الفلسطينية خلال شهر رمضان المبارك، وأهمها الأرز والسكر والحليب وزيوت الطعام.

وكانت هيئة الأعمال أطلقت حملة "جسور الخير" خلال شهر رمضان المبارك لهذا العام في فلسطين بقيمة أربعة ملايين دولار أميركي، وهي حملة تعتبر الأضخم من نوعها من الحملات الإنسانية التي تنفذها الهيئة في فلسطين التي بدأت بالنشاط فيها عبر مكتبها قبل نحو 26عاما بموازنة لا تزيد عن 150ألف دولار، واليوم أصبحت على ضفاف أل22مليون دولار، وذلك على قاعدة أن عون أهل فلسطين واجب على كل إنسان عربي ومسلم حر.

وشملت البرامج والنشاطات النوعية التي تنفذها الهيئة على مدار العام وتحديدا خلال شهر رمضان المبارك من هذا العام، القطاعات التعليمية والصحية والاجتماعية والاقتصادية والبيئية، وإغاثة المتضررين جراء الكوارث الطبيعية والنكبات الاجتماعية، وسد حاجات الأيتام وتحسين أحوالهم الصحية والنفسية والاجتماعية، والتشبيك والشراكة مع وكالات التنمية والمؤسسات المحلية والدولية من أجل الإسهام في التنمية الوطنية في فلسطين.

وقال راشد: "إن فلسفتنا الهادفة إلى تعزيز صمود الشعب الفلسطيني، تحمل شعارا نحرص على تطبيقه على أرض الواقع ونجحنا في ذلك، وهو تعزيز صمود إخواننا الفلسطينيين ليس من باب المنة والعطية وإنما من باب الانتماء والواجب، وهو شعار تجسد من جديد في حملة "جسور الخير" الرمضانية التي حرصنا على أن تشمل جميع المحافظات الفلسطينية رغم انحيازها الواضح والأكبر لصالح المدينة المقدسة التي خصصت الهيئة سلسلة من البرامج والمشاريع لتنفيذها فيها خلال الشهر الفضيل.