الشبكة الديموقراطية المغربية للتضامن مع الشعوب تدين العمليات الإرهابية لداعش ضد تونس والكويت

رام الله - دنيا الوطن
أدانت الشبكة الديموقراطية المغربية للتضامن مع الشعوب  العمليات الإرهابية لداعش ضد تونس والكويت وفرنسا من خلال بيان لها جاء على النحو التالي:
اهتز الضمير الإنساني العالمي يوم 26 يونيه الأخير لثلاثة عمليات إرهابية مفجعة بمدينة سوسة بتونس (أدت إلى حوالي 40 قتيلا معظمهم من الأجانب الأوروبيين والعشرات من الجرحى) وبأحد المساجد بعاصمة الكويت (أدت إلى حوالي 30 قتيلا وأزيد من مئتي جريح) وبفرنسا حيث ذبح أحد مواطنيها من طرف أحد الإرهابيين الأصوليين الإسلاميين كان يسعى إلى تفجير معمل للغاز. وقد تم تبني هذه العمليات من طرف تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" الفاشستي والإرهابي.

كما تزامنت هذه العمليات مع الهجوم الوحشي "لداعش" على مدينة كوباني شمال سوريا وما ترتب عنه من قتل وجرح لمئات المدنيين الأبرياء.

و تتم هذه العمليات الإرهابية في ظل استمرار العدوان العسكري السعودي ضد الشعب اليمني الذي أدى لحد الآن إلى آلاف القتلى والمعطوبين في صفوف المدنيين الأبرياء وإلى مئات الآلاف من المشردين وإلى تدمير جزء كبير من اليمن.

إن الإمبريالية الأمريكية وعملاءها من الأنظمة العربية، وعلى رأسهم المملكة السعودية، بالإضافة للكيان الصهيوني والنظام في تركيا يتحملون المسؤولية الأساسية في الوضع الذي تعرفه منطقة الشرق الأوسط وفي تصاعد المد الإرهابي الذي يستعمل لكبح طموح الشعوب للتحرر الوطني والديموقراطية. وفي المقابل يعملون على تنزيل مشروع الشرق الأوسط الكبير الهادف إلى تفتيت الدول الوطنية بالمنطقة وصناعة خارطة سياسية جديدة ترسخ استمرار الهيمنة الإمبريالية على المنطقة وتمكن من انغراس الكيان الصهيوني العنصري والاستعماري، ضدا على حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وبناء دولته المستقلة فوق كامل أرض فلسطين التاريخية.

 

اعتبارا لما سبق، فإن الشبكة الديموقراطية المغربية للتضامن مع الشعوب:

ــ تعلن عن إدانتها للعمليات الإرهابية التي عرفتها مؤخرا تونس والكويت وفرنسا وسوريا والتي تبناها تنظيم داعشوتعبر عن التضامن مع عائلات الضحايا وشعوبهم.

ــ تحيي صمود اليمنيين واليمنيات ضد العدوان السعودي وتطالب بالتوقيف الفوري لهذه الحرب القذرة وتمكين شعب اليمن من حقه في السيادة وتقرير المصير.

ــ تعتبر أن البديل التاريخي للأوضاع الكارثية بالعالم العربي هو الكفاح الوحدوي ضد الإمبريالية وعملائها الرجعيين وضد الكيان الصهيوني والفاشية والظلامية من أجل التحرر الوطني وبناء أنظمة مستقلة وطنية ديموقراطية شعبيةتحقق التقدم الإقتصادي لبلدانها وتضمن الكرامة والحرية والمساواة والعدالة الاجتماعية وكافة حقوق الإنسان للجميع.