تضارب الأنباء حول سبب الوفاة..صدم بسيارة أم بالانفجار،الطب الشرعي يوضّح أسباب وفاة النائب العام بمصر

تضارب الأنباء حول سبب الوفاة..صدم بسيارة أم بالانفجار،الطب الشرعي يوضّح أسباب وفاة النائب العام بمصر
رام الله - دنيا الوطن
قال الدكتور هشام عبد الحميد المتحدث باسم مصلحة الطب الشرعي، إن المستشار هشام بركات النائب العام، تعرض لموجة انفجارية، تسبب عنها إصابته بتهتك في الرئة اليمنى والكبد وكسر في العظام ونزيف في التجويف الصدري والبطن.

وأكد "عبد الحيمد" خلال مداخلة هاتفية مع فضائية "cbc إكسترا" مساء الإثنين، أن الأطباء حاولوا إسعافه ولكن لم يستطيعوا ولفظ أنفاسه الأخيرة، منوها إلى أنه ليس لديهم أي معلومات حول سقوط ضحايا أخرى في الحادث الإرهابي، مشيرًا إلى أن وزارة الصحة لديها معلومات كافية حول عدد المصابين ونوع الإصابة التي تعرضوا له.

فيديو.. الصحة: "بركات" كان في وعيه بعد الانفجار ..وطلب نقله للمستشفى

من جانبه قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم  وزارة الصحة، إن المستشار هشام بركات، النائب العام ، طلب من طاقم حراسته نقله لمستشفى النزهة بنفسه، وأنه كان في وعيه بعد الانفجار، مؤكداً أن تلك المعلومات تعلن لأول مرة.

وأضاف عبد الغفار، أن الشهيد كان يعاني من بعض الاضطراب فى الوعي، لكنه كان واعيا بشكل كبير ، مؤكداً أنه وصل إلى المستشفي وهو يعاني من كسر في الأنف والساعد الأيمن بالإضافة لتجمع دموي في البطن وتهتك في الكبد ، مشدداً على أن الأطباء حاولوا إيقاف النزيف داخل البطن خلال عملية جراحية وتم إيقافه لكنه عاد مرة أخرى بغزارة ولم يستطع الأطباء إيقافه ما أدى لوفاته، مؤكدا أن ضغط الانفجار سبب تهتك الكبد وحدوث النزيف.

وكانت وسائل اعلام "غير رسمية" ووصفها البعض بالمشبوهة قالت أن سبب وفاة النائب العام هو صدمه بسيارة كبيرة كانت تحاول تفادي الانفجار ما ادى لمقتله


 


 





التعليقات