وزير العمل يتفقد دار زهور العلوية للايتام

رام الله - دنيا الوطن
اكد وزير العمل والشؤون الاجتماعية المهندس محمد شياع السوداني على ضرورة الاهتمام بالجانب الصحي والتربوي والتعليمي للايتام.

واطلع الوزيرخلال تفقده دار زهور العلويه للايتام بتاريخ 29/6/ 2015 على وحدات الدار وعلى مختلف البرامج المقدمة للمستفيدات ووجه بضرورة تقديم المزيد وبذل الجهود الاستثنائية لايجاد بيئة مناسبة لهن.

و شدد السوداني على تقديم الرعاية الايوائية في اجواء اسرية واعطاء الفرصة الكاملة في التعليم ومراعاة حالتهن الصحية وفق نظام صحي متكامل يراعي كل الشروط الصحية و كل ما يحتاجه الطفل خلال هذه المرحلة والتنسيق المستمروالدوري مع ملاكات وزارة الصحة في توفير الاختصاصات الطبية الضرورية والاهتمام بنوعية الاطعمة المقدمة وفقا لرغبات المستفيدات.

يذكر ان دار زهورالعلوية لرعايه الايتام التابعة لدائرة رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة تاسست في خمسينيات القرن الماضي يضم الدار (31 ) مستفيدة للاعمار من (6-12 ) ومن (8-12 )سنة وهي دار ايوائية تشمل عددا من الحالات منها فاقدو الابوين وحالات الطلاق والتفكك الاسري وحالات السجن للوالدين او مجهولي النسب وان السعة الاستعابية للدار هي (100 ) مستفيدة تقدم خدمات ايوائية مختلفة منها صحية وتربوية وبرامج تثقيفية وتعليمية .

التعليقات