العمل والبنك الدولي يعدان خطة للتخفيف من الفقر

رام الله - دنيا الوطن
تعتزم وزارة العمل والشؤون الاجتماعية عقد اجتماع مع البنك الدولي لمناقشة خريطة الطريق المعدة للسنوات الخمس القادمة بشأن ملف الحماية الاجتماعية وتخفيف الفقر في العراق .

وقال مدير عام دائرة التشغيل والقروض د. رياض حسن ان الدوائر ذات العلاقة بالشأن الاجتماعي وحماية الفقراء عقدت اجتماعا تشاوريا للمديرين العامين لكل من دائرة الحماية الاجتماعية والضمان الاجتماعي والتشغيل والقروض والتدريب المهني لمناقشة خريطة الطريق لملفي الحماية الاجتماعية والتخفيف من الفقر .

واضاف ان خريطة الطريق تنطلق من اهمية التخطيط للقوى العاملة بوصفها احد اهم عناصر الانتاج الاساسية ومن خلال تحليل جوانب العرض والطلب على القوى العاملة لسنة المسح 2014 والسنوات الخمس المستقبلية لغاية عام 2018 .

واوضح حسن ان الوزارة تستعد لاجراء مسح على سوق العمل العراقي ضمن القطاعات الاقتصادية بما يخدم الاسهام في تنمية القوى العاملة وتطويرها بالشكل الذي يؤدي الى رفع كفاءة اداء العاملين في القطاعين العام والخاص ، مشيرا الى ان اللجنة الرئيسة تتكون من (الجهاز المركزي للاحصاء ، ووزارة العمل ، والاتحاد التجاري ومنظمة العمل العربية) .

وبين ان الاجتماع ناقش ايضا آلية المسح الميداني للقطاعين العام والخاص من خلال استمارات معدة لهذا الغرض مع اضافة بعض المقترحات والملاحظات حول هذه الاستمارات ، حيث تم الاتفاق على نموذج موحد بعد اجراء التعديلات والاضافات المقترحة .

التعليقات