إنشاء مكتبة للأطفال في مستشفى الدكتور درويش نزال

رام الله - دنيا الوطن
خالد عرباس - تم صبيحة اليوم الأحد الموافق 28/6/2015م تنفيذ مبادرة شبابية تمثل بإنشاء مكتبة قصص أطفال في إحدى قاعات مستشفى الدكتور درويش نزال الحكومي في مدينة قلقيلية ، ويأتي ذلك ضمن مشروع الشراكة مع الشباب والذي ينفذ بالتعاون مع مؤسسة IREX وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية unsaid , بحيث تم تجهيز خزانة كتب وشراء مجموعة من الكتب والقصص الخاصة بالأطفال. وقد قامت بلدية قلقيلية مشكورة بالمساهمة والتعاون مع مركز مصادر التنمية الشبابية / نادي قلقيلية الأهلي في تنفيذ المبادرة بإنشاء مكتبة قصص أطفال في مستشفى درويش نزال الحكومي وذلك عبر التبرع بأكثر من ( 50 ) كتاب وقصص أطفال من المكتبة التابعة للبلدية وجاء هذا التبرع نتيجة مذكرة الشراكة التي وقعت ما بين المركز وبلدية قلقيلية في وقت سابق.

وقد تبرع عدد من مؤسسات المجتمع المحلي وكذلك تبرعت دار العماد للنشر ومتطوعين من المركز تبرعوا بمجموعة من الكتب والقصص للمساهمة في إنجاح المكتبة ومن المقرر أن يكون الافتتاح الرسمي للمكتبة يوم الاثنين الموافق 6/7/2015م.

وقد شكرت إدارة النادي الأهلي كل من تبرع وساهم من اجل إنجاح هذه المبادرة الشبابية والمتمثل بإنشاء هذه المكتبة المتخصصة للأطفال المرضى والزائرين للمستشفى وكذلك الأطباء والممرضين والعاملين بالمستشفى للاستفادة منها خلال أوقات فراغهم.

يذكر هنا أن نشاطات مركز مصادر التنمية الشبابية في نادي قلقيلية لأهلي مستمر بالعديد من المبادرات المتنوعة والتي تخدم قطاعا واسعا من المواطنين في المدينة والمحافظة.