أول مرة في فلسطين يتم إطلاق مشروع خاص بطاقة المكان (PIPO)

رام الله - دنيا الوطن
هناك مثل قديم يقول :"حيث يذهب الاهتمام تذهب الطاقة " ،ومن هنا فكر فريق المشروع المكون من (حنين أبو شعبان , إسلام الديب، وفاء عبد ربه، أية الخريبي) في نشر التوعية بين الناس حول أهمية علم طاقة المكان , وهو علم مبني على فلسفة صينية قديمة تعتمد على عناصر الطبيعة وتأثيرها على الإنسان.

كثيرا ما ينتابنا شعور الراحة عند زيادة أحد الأماكن أو بيوت أحد
الأصدقاء ، ونحب المكوث في هذا المنزل و البقاء فيه لمدة طويلة ،وعلي النقيض هناك بعض الأماكن والبيوت التي ينقبض قلبك من دخولها  ولا تطيق المكوث بها ولو لمدة بسيطة .

ترى ما هو السبب ؟ إنها طاقة المكان ،فالمكان الأول المحبب إلي نفسك  يمتلئ بالطاقة الإيجابية التي تشعرك بالسعادة والراحة والطمأنينة والرضا ،أما المكان الثاني فانه يعج بالطاقة السلبية التي تؤثر علي كل شيء في المكان ،مما يشعرك بالضيق وعدم الرغبة في المكوث فيه لفترة طويلة.

علم طاقة المكان يقوم على فكرة انبعاث الطاقة وامتصاصها، المتولدة من الأثاث المنزلي والعوامل المحيطة بالإنسان، والتي
تؤثر على حياته وصحته ومزاجه وعلاقاته بالآخرين وكل ما يحيط به، لتجعله أكثر من مجرد ديكور. إنه فن توازن وتناغم وتدفق الطاقات الطبيعية في ما حولنا بهدف خلق مؤثرات فعالة في الحياة . إن تحسين طاقة مكانك والاهتمام بها يؤدي تلقائيا الى
تحسين نمط حياتك في الجوانب التي سبق ذكرها .

إن فريق PIPO  يسعى إلى نشر الايجابية ومساعدة الناس في ممارسة أساسيات طاقة المكان والتي تعطي الفرصة لتدفق  الطاقة الايجابية لحياتنا .