بطريرك الروم الارثوذكس يضع حجر الاساس لكنيسة السيدة العذراء في الزبابدة

بطريرك الروم الارثوذكس يضع حجر الاساس لكنيسة السيدة العذراء في الزبابدة
رام الله - دنيا الوطن
وضع غبطة البطريرك كيريوس كيريوس ثيوفيليوس الثالث بطريرك المدينة المقدسة للروم الارثوذكس حجر الاساس لاعادة بناء كنيسة السيدة العذراء للروم الارثوذكس اعلى قاعة الروم الارثوذكس خلال احتفال نظم في الساحة الرئيسية امام القاعة وامام ضريح الاب الارشمندريت شاكر خوري راعي الكنيسة السابق  بحضور كمال ابوالرب نائب محافظ جنين وسامي ابراهيم رئيس بلدية الزبابدة ومطران الناصرة للروم الاثوذكس وسكريتير غبطته وعدد من الكهنة والشمامسة والاب طعمة داود راعي كنيسة القديس جيورجيوس للروم الارثوذكس ورجال الدين في بلدة الزبابدة وامين سر حركة فتح وممثلي الفعاليات الرسمية والشعبية والامنية وجمع غفير من ابناء الطائفة وبلدة الزبابدة.

واضاف غبطته في كلمة القاها احد الشمامسة نيابة عنه انه يعبر عن بالغ سعادته لوجوده هنا بين ابناء رعيته واهالي الزبابدة ومؤكدا اهتمامه في تطور ونمو البلدة وفعاليات الكنيسة المختلفة ومؤكدا على مكانة الزبابدة لديه واهتمامه البالغ بها.

بدوره رحب الاب طعمة داود راعي الكنيسة بغبطته والحضور جميعا مؤكدا انها الزيارة الاولى لبطريرك منذ ثلاثين عاما الى الزبابدة شاكرا لدعمه الكبير ومباركته في اعادة بناء الكنيسة في الزبابدة.

بدوره رحب سامي ابراهيم رئيس بلدية الزبابدة بغبطته وكافة المرافقين وقدم شرحا وافيا عن اعمال البلدية وخاصة المشروع السياحي واظهار الموروث السياحي والثقافي في منطقة البلدة القديمة.

كما رحب نائب محافظ جنين باسم عطوفة المحافظ بغبطة البطريرك ومشيدا بالنسيج  الاجتماعي الذي تمثله بلدة الزبابدة بكافة طوائفها مشيدا بدعم غبطته ببناء الكنيسة وبكل ما يقدمه من دعم لابناءه في الزبابدة.

في سياق متصل قدم المهندس سامي اسعيد الشكر لغبطته باسم لجنة وكلاء الكنيسة الارثوذكسية التي انتخبت قبل عدة اشهر وباسم فعاليات الكنيسة لدعمه المتواصل لهم من لجنة وكلاء الى سرية الكشاف الى كافة الفعاليات الكنسية وخاصة دعمه ورعايته اعادة بناء الكنيسة مؤكدا انهم سيبدان العمل وكلهم امل بدعم غبطته في انجاز هذا المشروع الهام لهم وللطائفة والزبابدة.

وقدم غبطته دعما ماليا الى بلدية الزبابدة مساهمة شخصية منه لدعم المشروع السياحي ودعما ماليا لفعاليات الكنيسة لدعم نشاطاتها المختلفة في حين قدمت الدروع التذكارية والهدايا الرمزية لغبطته عربون المحبة من ابناءه في الزبابدة.

وكان غبطته قد تراس قداس الاحد في كنيسة القديس جيورجيوس للروم الارثوذكس في الزبابدة والتقى بعدها وكلاء الكنيسة الجدد والقدامى قبل ان يسير بمسيرة تقدمتها المجموعة الكشفية الارثوذكسية وغبطته بمرافقة نائب محافظ جنين ورئيس بلدية الزبابدة وابناء الطائفة والفعاليات الرسمية والدينية والشعبية حشد من ابناء البلدة باتجاه قاعة السيدة العذراء حيث الاحتفال الرسمي بغبطته.