مفوضية الانتخابات تشارك الصحفيين احتفالهم بذكرى العيد السنوي للصحافة العراقية

مفوضية الانتخابات تشارك الصحفيين احتفالهم بذكرى العيد السنوي للصحافة العراقية
رام الله - دنيا الوطن
تلبية للدعوة الرسمية الموجهة من نقابة الصحفيين العراقيين وبمناسبة الذكرى السادسة والاربعين بعد المئة شاركت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات متمثلة بحضور عضو مجلس المفوضين والناطق الرسمي باسم المفوضية السيد مقداد الشريفي ومدير الاعلام السيد عزيز الخيكاني، احتفالات الاسرة الصحفية العراقية، وذلك يوم السبت 27/6/2015 في فندق الرشيد، بحضور رسمي فاعل وعدد كبير من الصحفيين والاعلاميين .

والقيت في الاحتفالية كلمات السيد نقيب الصحفيين العراقيين ورئيس الوزراء الدكتور حيدر العبادي ورئيس مجلس النواب الدكتور سليم الجبوري ورئيس الاتحاد الدولي للصحافة ورئيس اتحاد الصحفيين العرب .

كما القيت في الاحتفالية اناشيد وقصائد شعرية تتغنى بالمواقف الشجاعة للصحفيين العراقيين وتضحياتهم لخدمة العراق واعلاء الكلمة الحرة الصادقة وابراز دور الصحفي العراقي في التضحية والفداء للوطن والتي بذلتها الاسرة الصحفية والتي زادت على 400 شهيد فضلا عن الكثير من الجرحى وايضا المشاركة في البطولات التي تسطرها القوات الامنية والحشد الشعبي ضد التنظيمات التكفيرية (داعش) ونقلهم لاحداث المعارك ومشاركتهم الفعلية في مواجهة هذه التنظيمات التكفيرية .

ويذكر ان الاسرة الصحفية تحتفل كل عام بذكرى تأسيس اول صحيفة عراقية (زوراء) التي تأسست (1869) وكانت اول صوت صحفي واعلامي في العراق . 

التعليقات