رئيس بلدية يطا يبحث مع وفد إيطالي مشكلة الفاقد في المياه بمنطقة الجنوب

رئيس بلدية يطا يبحث مع وفد إيطالي مشكلة الفاقد في المياه بمنطقة الجنوب
رام الله - دنيا الوطن
بحث رئيس بلدية يطا المحامي موسى مخامرة، اليوم السبت في مكتبه بدار البلدية، مع وفد إيطالي من مؤسسة المياه في اقليم بيزا وفلورنسا، معالجة مشكلة الفاقد في المياه، وتبادل الخبرات التقنية، وإيجاد حلول ومقترحات لمواجهة نقص المياه لإيصالها الى جميع المشتركين داخل الشبكة بهدف إنشاء إدارة مشتركة للمياه في المنطقة الجنوبية للسيطرة على مشكلة الفاقد.

وضم الوفد كلاً من : المهندس دوماسكو مورالي، والمهندس جورجو مالانو، وخالد حجلاوي، بحضور ممثلي عن بلديات: دورا، والظاهرية، والسموع، وبني نعيم، وحلحول، ودائرة المياه في بلدية يطا.

بدوره رحب مخامرة بالوفد الايطالي والحضور، مثمناً علاقة العمل التي تربط بلدية يطا مع الحكومة الايطالية والشعب الايطالي الصديق، شاكرهم على دعمهم المتواصل لمدينة يطا في جميع القطاعات، مؤكداً  على اهمية الارتقاء بقطاع المياه والذي يعتبر من أهم القطاعات التي توليها بلدية يطا أهمية كبيرة، مؤكداً على عمق التعاون المستمر مع الحكومة الايطالية، كما وشكرهم على حفاوة استقبالهم له أثناء زيارته الجمهورية الإيطالية.

وأوضح مخامرة أن كمية المياه المخصصة لمنطقة الجنوب قليلة فباتت تشكل مصدر تذمر ومعاناة الكثير من المواطنين فشبكة المياه التي تستفيد منها مدينة يطا والمناطق المجاورة مقامة ومصممة منذ السبعينات ما أدى الى زيادة المعاناة فأصبحت هذه المشكلة التحدي الاول أمام بلدية يطا والبلديات الشقيقة لتوفير المياه الى كافة المشتركين بكافة السبل وما زال التحدي قائماً، متمنياً ايجاد الحلول المناسبة لحل هذه المشكلة.

من جهته أعرب الوفد، عن عظيم امتنانه بالتعاون المشترك مع بلدية يطا، معتبراً الهدف من هذه الزيارة وضع برنامج لسلسة من اللقاءات بهدف إيجاد حالاً مناسباً لمشكلة المياه لا سيما المشاكل التقنية في شبكات المياه رغم انها قديمة، والعمل على ايجاد خصية تحكم في شبكات المياه عندما تكون فارغة وذلك للسيطرة على الفاقد  للمساهمة في تحسين واقع الخدمة المائية لمنطقة الجنوب، مبدين استعدادهم لتقديم كل ما هو افضل من أجل حل مشكلة المياه.

من جهتهم قام الوفد والحضور الى قاعة الاجتماعات لمناقشة آخر ما وصلت اليه التكنولوجية الحديثة في إدارة شبكات المياه والكشف عن الفاقد وتطبيقها في البلديات المشاركة، وذلك ضمن سلسلة لقاءات للمضي قدماً نحو واقع مائي أفضل .