عاجل

  • شهيدان وجرحى بقصف للاحتلال وسط بلدة عبسان الكبيرة شرق خانيونس

  • ثلاثة شهداء بقصف الاحتلال منزل الصحفي محمود عليوة شرق حي الشجاعية شرق مدينة غزة

المحافظ الخندقجي يتفقد اسواق مدينة طوباس ويدعوا الى استمرار جولات الرقابة والتفتيش

المحافظ الخندقجي يتفقد اسواق مدينة طوباس ويدعوا الى استمرار جولات الرقابة والتفتيش
رام الله - دنيا الوطن
دعا اللواء ربيح الخندقجي الجهات المختصة ولجنة السلامة العامة الى الاستمرار في جولات الرقابة والتفتيش على المحلات التجارية والتجار في اسواق محافظة طوباس للتاكد من تطبيق شروط السلامة العامة والالتزام بالاسعار المعلنة من الجهات المختصة.

جاء ذلك خلال جولة قام بها المحافظ الى السوق المحلي في طوباس رافقه خلالها نائبه احمد اسعد ومدير عام شرطة المحافظة العقيد محمد عليات ابراهيم القاضي مدير عام حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد ، ورئيس جمعية حماية المستهلك صلاح هنية ، ومدير عام الغرفة التجارية معن صوافطة ومدير الصحة د. جميل دراغمة ومدير الزراعة أحمد عبد الوهاب ومدير الضابطة الجمركية الرائد رائد طيراوي ومدير الاقتصاد حسام الشاعر ومنسق لجنة السلامة العامة م. سامي دراغمة.

وأكد المحافظ على ضرورة الالتزام بالتسعيرة المعلنة لبعض المنتجات وخصوصاً اللحوم والدواجن والخبز والمنتجات الغذائية الاساسية ، داعيا ان يكون شهر رمضان شهر التكافل الاجتماعي وشهر العطاء والخير بين ابناء المحافظة.

وشدد المحافظ خلال جولته على أن يكون السوق المحلي نظيفاً وآمناً وخالياً من المواد الفاسدة ومنتجات المستوطنات والمواد المهربة والتي لا تخضع للمواصفات الفلسطينية، مطالباً بضرورة مضاعفة الجهود المبذولة في تنظيم وضبط السوق الداخلي، والمضي قدماً في مكافحة وحظر منتجات المستوطنات وعدم التهاون باللذين يتلاعبون بأرواح مواطنينا.

واشاد المحافظ الخندقجي بالجهود التي تبذلها لجنة السلامة العامة وحماية المستهلك والتي تقوم بجولات على مدار الساعة على المحلات لمراقبة مدى الالتزام ، والذي جعل المواطن يشعر بالامان لما يستهلكه من المواد الغذائية بشكل خاص.

وثمن القاضي ، دور المحافظة ومؤسساتها في الحفاظ على المستهلك الفلسطيني والتاجر على حد سواء، مما يشكل دورة اقتصادية نشطة بالمحافظة ويعزز دور مؤسسات الرقابة على المنتجات الاستهلاكية.