القدس المفتوحة وشركاء في التنمية المستدامة يفتتحان مختبر نت كتابي المتنقل في طوباس

رام الله - دنيا الوطن - حكم خراز 
افتتحت جامعة القدس المفتوحة و مؤسسة شركاء في التنمية المستدامة اليوم مختبر نت كتابي المتنقل في مدرسة عاطوف الأساسية المختلطة والذي سيخدم  التجمعات السكانية والمضارب البدوية المهددة و المهشمة  في طوباس .

استضاف تجمع عاطوف المختبر في  مرحلته الأولى  بحضور كل من د.صبري صيدم الرئيس التنفيذي لنت واللواء ربيح الخندقجي محافظ محافظة طوباس و د. ريما دراغمة مدير مديرية التربية والتعليم في طوباس و د. نضال عبد الغفور مدير  جامعة القدس المفتوحة  فرع طوباس التعليمية ورئيس مجلس بلدي طمون ورئيس مجلس عاطوف .جواد أبو عون نائب الرئيس التنفيذي لنت كتابي وكادر المؤسسة بدر الهدهد و كميل ألخالدي ونمر أبو حنيش  وحشد من الأهالي والطلبة.

رحب اللواء الخندقجي  بالحضور والضيوف  مثنيا على فكرة مختبر نت كتابي  والتي ستعزز صمود وثبات الطلبة والأهالي على أرضهم في وجه ممارسات الاحتلال ومستوطنيه  وطمعهم وجشعهم في الاستيلاء على هذه الأراضي الفلسطينية وتهجير سكانها وضرورة ايلاء المحافظة الرعاية المطلوبة  .

بدوره  قال د.صيدم إن مختبر نت كتابي المتنقل في طوباس هو الخطوة الأولى على طريق إيصال الحاسوب لكل أطفال فلسطين تعزيز مفاهيم تكنولوجيا المعلومات في العملية التعليمية وتأهيل جيل الشباب ليكون قادرا على الدخول إلى سوق العمل. 

ووعد  بالعمل على انتشار اكبر وأوسع لمختبرات نت كتابي و لنوافذ المعرفة في محافظات الوطن شاكرا مجلس قروي عاطوف على مبادرتهم في استضافة المختبر مما سيمكن الطلبة الوصول  إلى تعليم أفضل مرتكز على إكسابهم مهارات العصر الحديث وحل المشكلات .

وأكد د. نضال عبد الغفور  على الشراكة بين جامعة القدس المفتوحة ونت كتابي  وما قدمته هذه الشراكة من قصص نجاح مرتكزة على التفاهم  وتطوير العملية التعليمية واعدا بالعمل على تطوير وتعزيز هذه الشراكة لما فيه خدمة لشعبنا وطلابنا.

وأكد على أهمية فكرة مختبرات الحاسوب المتنقلة حيث أشار إلى انه تم تنفيذ العديد من الأنشطة في هذا الإطار من خلال مركز الحاسوب الجامعي المجتمعي.

ودعا عبد الغفور الجمعيات والبلديات وكافة مؤسسات المجتمع إلى الاستفادة من خدمات هذه المختبرات ودعا القطاع الخاص إلى المساهمة في إنجاح ألفكره  ، وأكد بان مختبرات مركز الحاسوب الجامعي المجتمعي قد قدمت ألخدمه لأطفال قرى الأغوار أكثر من مره.

وقد شكرت د.دراغمة مؤسسة نت كتابي على مبادرتهم الخلاقة و ما لها من دور في تعزيز مفاهيم التقانة الحديثة والمهمة ألان لتعليم نوعي عصري قادر على مواجهة التحديات وبناء جيل قادر على بناء مؤسسات الوطن بطريقة عصرية مبنية على العلم والتكنولوجيا .

ثم توجه الوفد إلى المختبر لقص شريط الافتتاح واعتبار هذا المختبر هو منصة مفتوحة لكل الطلبة في المناطق المجاورة المهددة والاستفادة منها في تطوير مهاراتهم وقدراتهم التعليمية ،  وشملت الزيارة أيضا  جولة تفقدية في المنطقة وزيارة مكتب نت كتابي وجامعة القدس المفتوحة في طوباس .