(أموال إماراتية) .. تفاصيل تجميد أموال مؤسسة فياض

(أموال إماراتية) ..  تفاصيل تجميد أموال مؤسسة فياض
رام الله - متابعة دنيا الوطن
أكدت مصادر قضائية لدنيا الوطن ان ّ النائب العام الفلسطيني اصدر قرارا بمصادرة اموال مؤسسة فلسطين الغد التي يرأس مجلس ادارتها الدكتور سلام فياض رئيس الوزراء الاسبق .

واشارت مصادر صحفية ان القرار صدر منتصف الشهر الجاري وتم تنفيذه امس .

وقال سلام فياض لوكالات محلية :"سوف نحتكم للقانون، ونتوجه للقضاء ، وعليه ليس من المناسب في الوقت الحاضر الادلاء بتصريحات فيما يتجاوز التأكيد بشكل مطلق على أن كافة أجراءات فلسطين الغد سليمة ومنسجمة مع اقصى درجات الالتزام بالقوانين والانظمة والاصول لجهة مصادر التمويل واستخدامه ".

  وتابع : علما أن التمويل لهذا العام مخصص لمشاريع في القدس ، وتعزيز صمود البدو  المهددين بالترحيل، وتأهيل عدد كبير من الابار الزراعية الواقعة في معظمها في المنطقة المسمى (ج). 

  واضاف فياض : أن مؤسسة فلسطين الغد تلتزم بكافة الإجراءات القانونية المتبعة في فلسطين لإستقبال الأموال من المموليين و إرسالها للجهات المستهدفة".

وقالت مصادر صحفية محلية انّ معظم تمويل المؤسسة اماراتي وبشكل خاص من مؤسسة الهلال الاحمر الاماراتي .

وتعتبر مؤسسة فلسطين الغد شركة غير ربحية يرأس مجلس ادارتها الدكتور سلام فياض بمجمل 31 الف سهم .

ومن التقرير المالي المنشور على موقع المؤسسة على الانترنت ونعيد نشره (مرفق) يتضح ان تمويل العام 2014 تبرعت دولة الامارات بمبلغ 10 مليون دولار لصالح مشاريع تنفذها المؤسسة .

اما الهلال الاحمر الاماراتي فتبرع بما يقارب 700 ألف دولار , ومبالغ اخرى من هولندا والتشيك .

وسابقا اقتحم جهاز الامن الوقائي مكتبا رئيسا للمؤسسة في رام الله للتحقيق في شبهات حول المؤسسة في حينه .

ويتهم بعض المقربين من الرئيس ابو مازن رئيس الوزراء الاسبق بأنه من المقربين من محمد دحلان .

يشار ان مؤسسة فلسطين الغد قدمت تبرعات سخية للمواطنين في قطاع غزة بعد العدوان الاسرائيلي على القطاع العام الماضي , كما قامت بتنفيذ عدة مشاريع في المناطق المهمشة ومناطق ج في القدس , ونشطت المؤسسة في العمل الطوعي والخيري بعد استقالة رئيسها من رئاسة الحكومة الفلسطينية .

وسادت قطيعة بين الرئيس ابو مازن ورئيس الوزراء الاسبق سلام فياض منذ تركه الحكومة وتحدثت بعض وسائل الاعلام عن خلافات تعصف بين الجانبين .